إعــــلانات

الوادي: إختناق عروسين بالغاز.. وفاة الزوجة ونجاة الزوج بأعجوبة

الوادي: إختناق عروسين بالغاز.. وفاة الزوجة ونجاة الزوج بأعجوبة

شهدت بلدية واد العلندة في ولاية الوادي، أمس الأحد، حادثة مأساوية، حيث تعرض عروسين جديدين للاختناق بالغاز.

وأدى هذا الحادث، إلى وفاة الزوجة، والتي تبلغ من العمر 24 سنة، متأثرة بالغاز القاتل. فيما نجى الزوج بأعجوبة.

وتعود تفاصيل هذه الحادصة المؤلمة، إلى الحادثة تفطن الجيران لرائحة الغاز الشديدة المنبعثة من منزل العروسين،. ليتم تبليغ مصالح الأمن والتي تدخلت في هذا الحادث.

كما تم اجلاء الضحيتين لاستعجالات الطبية باميه ونسة، ومن ثم لاستعجالات الثامن ماي بعاصمة الولاية، أين لفظت العروس أنفاسها الأخيرة. هذا وفتحت عناصر الدرك الوطني تحقيقا في هذه الحادثة.

وفاة شخص واسعاف وإنقاذ 17 آخرين جراء الإختناق بالغاز

سجلت وحدات الحماية المدنية 3140 تدخل في عدة مناطق مختلفة من الوطن لأجل عدة حوادث، خلال الفترة الممتدة ما بين 09 إلى 10 جانفي 2022.

وحسب بيان للمديرية العامة للحماية المدنية للولاية، قامت وحدات الحماية المدنية خلال نفس الفترة بـ 107 تدخل من أجل عدة حوادث عبر عدة ولايات الوطن.

وخلفت هذه الحوادث الأخيرة وفاة شخصين بكل من ولايتي البليدة وإن قزام. وكذا إصابة 111 شخص بجروح مختلفة ومتفاوتة الخطورة في باقي حوادث المرور. كما تم التكفل بالضحايا في عين المكان وتحويلهم الى المستشفيات المحلية.

كما تم الاستنجاد بمصالح الحماية المدنية من أجل اسعاف وإنقاذ 17 اشخاص يعانون من صعوبات وضيق في التنفس. جراء استنشاقهم لغاز احادي الكربون (CO)، المنبعث من مختلف أجهزة التدفئة وسخانات المياه .

هذا وتم تقديم الإسعافات الضرورية للضحايا في عين المكان ونقلهم في حالة مستقرة الى المستشفيات المحلية.

في حين تدخلت مصالح الحماية المدنية لولاية سطيف من أجل تحويل
شخص من جنس ذكر يبلغ من العمر 38 سنة متوفي. مختنق على إثر إستنشاقه لغاز البوتان المتسرب بمنزله السكني. وتم نقل الضحية إلى المستشفى المحلي.

النشاطات المتعلقة بالوقاية من انتشار فيروس كورونا

وفيما يخص النشاطات المتعلقة بالوقاية من انتشار فيروس كورونا كوفيد-19، قامت وحدات الحماية المدنية خلال نفس الفترة عبر كافة التراب الوطني بـ 34 عملية تحسيسية لفائدة المواطنين. تحثهم وتذكرهم على ضرورة إحترام قواعد الحجر الصحي وكذا التباعد الإجتماعي. بالإضافة إلى القيام بـ 09 عمليات تعقيم عبر المنشأة والهياكل عمومية وخاصة المجمعات السكنية والشوارع.

كما تم تدخل عناصر الحماية المدنية من اجل إطفاء 4 حرائق حضرية بكل من ولايات تيزي وزو وتيبازة وعنابة، بدون تسجيل خسائر بشرية.

فيما مكن تدخل الاسعافات، من السيطرة على هذه الحرائق ومنع انتشارها إلى باقي الأماكن المجاورة.

طالع أيضا:

الحماية المدنية: 2842 تدخلا خلال الـ 24 ساعة الأخيرة

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور
رابط دائم : https://nhar.tv/omvAp
إعــــلانات
إعــــلانات