إعــــلانات

الوزير الأول: الجباية المحلية ضئيلة جدا.. و4 مليار دولار قيمة الصادرات خارج المحروقات

الوزير الأول: الجباية المحلية ضئيلة جدا.. و4 مليار دولار قيمة الصادرات خارج المحروقات
الوزير الأول

قال الوزير الأول وزير المالية، أيمن بن عبد الرحمان، أن قيمة الجباية المحلية المحصلة ضئيلة جدا مما يستدعي زيادة العمل على تطويرها.

وأضاف الوزير الأول خلال عرضه لمشروع قانون المالية لسنة 2022 أمام أعضاء الشؤون الإقتصادية والمالية لمجلس الأمة. أن حصيلة الجباية المحلية في الجزائر لا تتجاوز ما نسبته 0.06 بالمائة من القيمة الإجمالية للمداخيل الجبائية.

وأشار الوزير الأول في هذا السياق، إلى أن نسبة الجباية المحلية في بعض الدول المتقدمة تتراوح ما بين 10 و 15 بالمائة من القيمة الجبائية الاجمالية. كما دعا الوزير الأول إلى تطوير الجباية المحلية للمساعدة في الرفع من إيرادات الدولة وضمان العدالة الجبائية.

قيمة الصادرات خارج المحروقات تناهز 4 مليار دولار منذ جانفي

وكشف الوزير الأول وزير المالية أيمن بن عبد الرحمن، أن صادرات الجزائر خارج المحروقات سجلت 4 مليار دولار منذ بداية السنة الجارية.

وخلال عرضه لمشروع قانون المالية لسنة 2022 أمام أعضاء الشؤون الإقتصادية والمالية لمجلس الأمة. كشف بن عبد الرحمان، أن صادرات الجزائر غير النفطية منذ الفاتح جانفي 2021 وإلى غاية الأسبوع الماضي بلغت 4 مليار دولار.

وكانت صادرات الجزائر خارج المحروقات بلغت بنهاية السداسي الاول من السنة الجارية 2.2 مليار دولار.

وقد شرع الوزير الأول، وزير المالية، أيمن بن عبد الرحمان، أمس الخميس في تقديم عرض حول مشروع قانون المالية لسنة 2022. أمام أعضاء لجنة الشؤون الإقتصادية والمالية لمجلس الأمة.

وستقوم لجنة الشؤون الإقتصادية والمالية على ضوء هذا العرض بإعداد تقريرها التمهيدي حول مشروع قانون المالية لسنة 2022، ليعرض لاحقا في جلسة علنية ستخصص لتقديم ومناقشة مشروع القانون.

يذكر أن نواب المجلس الشعبي الوطني صادقوا يوم الأربعاء على المشروع مع إدراج عدة تعديلات.

طالع أيضا

يتيح لكم تطبيق النهار الإطلاع على آخبار العاجلة وأهم الأحداث الوطنية.. العربية والعالمية فور حدوثها

حمل تطبيق النهار عبر رابط “البلاي ستور”

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.ennahar.androidapp

رابط دائم : https://nhar.tv/MktLC
إعــــلانات
إعــــلانات