إعــــلانات

الوزير الأول: المجالس الإقتصادية والإجتماعية لها دور محوري لترقية التشاور والحوار

الوزير الأول: المجالس الإقتصادية والإجتماعية لها دور محوري لترقية التشاور والحوار

كشف الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمن، أن المجالس الإقتصادية والإجتماعية لها دور محوري ضمن بنية الدول على الصعيد المحلي أو الدولي لترقية التشاور والحوار.

وأكد الوزير الأول خلال إشرافه اليوم الإثنين على افتتاح الجمعية الصناعية لرابطة المجالس الإقتصادية والإجتماعية. على الأهمية البالغة للمجالس الإقتصادية والإجتماعية والهيئات. ودورها المحوري على الصعيد المحلي او الدولي لإقامة فضاءات لترقية التشاور والحوار بين مختلف مكونات المجتمع.

وأضاف الوزير الأول، أن الرابطة تعتبر من بين الآليات التي يمكن الإعتماد عليها في مساعي بعث العمل العربي المشترك. في المجال الاقتصادي، الإجتماعي والبيئي من أجل تحقيق النهضة المنشودة في الأقطار العربية

وأضاف أيمن بن عبد الرحمن، أن الجزائر تستعد لتنظيم القمة العربية. والتي تندرج ضمن المساعي التي يبذلها الرئيس تبون في سبيل لم الشمل العربي حول قضاياه المصيرية في شتى المجالات السياسية والامنية. خدمة للإستقرار في الوطن العربي والتنمية الاقتصادية والإجتماعية والتغيرات المناخية والبيئية.

كما أشار إلى أن تطوير العمل العربي المشترك والارتقاء به الى مستوى التحديات الراهنة التي باتت تفرضها علينا الظروف الإقليمية. يستوجب التكاثف لمجابهتها بالإعتماد على توحيد الجهود وحشد القدرات والإستثمار في القدرات الشبانية لإثبات الوجود العربي لكتلة موحدة ومتضامنة.

وأشار الوزير الأول إلى أن الجزائر في مجال تشجيع ثقافة الحوار والتواصل. يعمل الرئيس تبون على تحقيقه منذ توليه رئاسة الجزائر. لما له من الأهداف التي تصبو إلى تحقيقها رابطة المجالس الإقتصادية العربية من تشجيع ثقافة الحوار وتعميق الديموقراطية وتحقيق السلم والاستقرار الإجتماعيين

كما أضاف الوزير الأول، أن الجزائر كانت من الدول السباقة في الوطن العربي في ترقية المجتمع المدني على سبيل المثال إنشاء هيئة دستورية المرصد الوطني للمجتمع المدني. ليكون شريك فاعل وفعال يساهم في إدارة الشأن العام كقوة اقتراح في السياسات العامة وترسيخ قيم المواطنة خدمة للتنمية الوطنية والتماسك الإجتماعي.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/SiE6U
إعــــلانات
إعــــلانات