إعــــلانات

الوزير الأول: تعليمات للبنوك والمؤسسات المالية لمرافقة المستثمرين لتجسيد مشاريعهم

الوزير الأول: تعليمات للبنوك والمؤسسات المالية لمرافقة المستثمرين لتجسيد مشاريعهم

أسدى الوزير الأول وزير المالية أيمن بن عبد الرحمن، تعليمات للبنوك والمؤسسات المالية لمرافقة كل المستثمرين والمتعاملين الإقتصاديين لتجسيد مشاريعهم بولاية خنشلة.

وقال الوزير  خلال أشغال أول إجتماع لمجلس الحكومة بولاية خنشلة، أن الإستثمار العمومي محرك التنمية. كما ستعمل الحكومة على دفعها للمجالات الخالقة للثروة ومناصب الشغل بولاية خنشلة

وأكد بن عبد الرحمن أن الحكومة ستكرس مجد السياحة الحموية والأقطاب الزراعية بولاية خنشلة. كما دعا المستثمرين للقيام بمهامهم في مجال القطاع الصناعي والتحويلي.

كما طمأن الوزير الأول ممثلي المجتمع المدني، بأن كل انشغالاتهم جاءت ضمن البرنامج التكميلي وهو برنامج مدروس.

وقال أنه تم تحديد حافظة للمشاريع التي تندرج ضمن البرنامج التكميلي للتنمية بولاية خنشلة الذي أقره السيد رئيس الجمهورية. وسيتم تنفيذ البرامج حصريا بواسطة أداة الإنجاز الوطنية وسيمتد على مدى السنوات 2021 و2022 و2023.

إقرأ أيضا: 

بلجود: المخططات البلدية للتنمية بخنشلة إستفادت من 7.2 مليار دج

قال وزير الداخلية والجماعات المحلية كمال بلجود، أن ولاية خنشلة من عدة برامج تنموية شملت جميع القطاعات. كما إستفادت من تمويل البرامج والمخططات التنموية على المستوى المحلي.

كشف الوزير خلال أشغال أول إجتماع لمجلس الحكومة بولاية خنشلة، أن المخططات البلدية للتنمية إستفادت من غلاف مالي بقيمة 7.2 مليار دج، سمح بتمويل 616 عملية جوارية. كما إستفادت الولاية من 24 مليار دج سمحت بتمويل 79 عملية جوارية.

وقال الوزير  بلجود أن برنامج رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون يولي إهتمام كبير بمناطق الظل. وبولاية خنشلة تم إحصاء 181 منطقة ظل في 20 بلدية.

وتابع القول، أن ولاية خنشلة إستفادت من 3773 مشروع تنموي بغلاف مالي قدر بـ5.2 مليار دج.

كما سمحت المجهودات بتمويل 7 عمليات جوارية بغلاف مالي 4.9 مليار دج منها 62 عملية منتهية، و69 عملية في طور الإنجاز، و59 عملية ممولة في طور الإجراءات.

يتيح لكم تطبيق النهار الإطلاع على أخبار عاجلة وأهم الأحداث الوطنية.. العربية والعالمية فور حدوثها

حمل تطبيق النهار عبر رابط “البلاي ستور”

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.ennahar.androidapp

رابط دائم : https://nhar.tv/8NW2B
إعــــلانات
إعــــلانات