إعــــلانات

الوزير الأول: مخطط مكافحة الحرائق لسنة 2022 يعمل بشكل فعال جدا

الوزير الأول: مخطط مكافحة الحرائق لسنة 2022 يعمل بشكل فعال جدا

أكد الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان، أن المخطط الوطني للوقاية ومكافحة حرائق الغابات للسنة الجارية 2022 يعمل بشكل فعال جدا.

وقال الوزير الأول، خلال جولة بأجنحة المعرض المقام على هامش مراسم تدشين البنك الوطني للبذور، أن فعالية المخطط تجسدت في الإنخفاض المحسوس للحرائق والتحكم بها على مستوى الوطني. مقارنة بالسنة الماضية. مضيفا أن الهيئات المعنية بحرائق الغابات إستفادت من تجارب السنة الماضية وهي تعمل لبلوغ المعايير الدولية في هذا المجال.

وأرجع الوزير الأول نجاح هذا المخطط إلى العمل التشاركي بين كل القطاعات. وهي المقاربة الواجب انتهاجها دوما. داعيا إلى مواصلة التحلي بهذا المستوى العالي من اليقظة. إلى غاية نهاية حملة حصاد الحبوب في سبتمبر المقبل.

وأضاف الوزير الأول، أن المخطط سيبقى يعمل بطريقة فعالة واستباقية حتى بعد سبتمبر. لحماية الغطاء النباتي والمحاصيل الفلاحية بصف عامة، ومنح الفلاح الأمان.

وخلال جولته في أجنحة المعرض، استمع الوزير الأول. الذي كان مرفوقا بأعضاء من الحكومة وكذا الأمين العام للإتحاد الوطني للفلاحين الجزائريين. إلى الشروح المقدمة من طرف مدراء مختلف المعاهد الفلاحية حول البحوث الزراعية. في المناطق الغابية والصحراوية وتربية الحيوانات.

وأضاف الوزير الأول على هامش تدشين البنك الوطني للبذور، أن الجزائر تسير بخطى واعدة لتأسيس الأمن الغذائي في ظل الظروف الجيو إستراتيجية. مشيرا إلى أن الجزائر تستورد مايقارب 10 ملايير دولار من مجمل غذائنا اليومي.

كما أشار الوزير الأول إلى أن إنجاز البنك الوطني للبذور، يعد لبنة أخرى تأتي لتعزيز سيادتنا الوطنية من خلال تكريس مبدأ الأمن الغذائي للبلاد الذي نعتبره جزءا لا يتجزأ من أمننا الوطني. مضيفا أن الجزائر تسير بخطى واعدة نحو تعزيز الأمن الغذائي للبلاد. وأن الجزائر قادرة على رفع التحديات وكسب الرهانات عندما يتعلق الأمر بالمصلحة العليا للبلاد.

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/uqLtr
إعــــلانات
إعــــلانات