إعــــلانات

الوزير الأول يؤدي زيارة مجاملة للرئيس الفلسطيني محمود عباس

بقلم م .فيصل
الوزير الأول يؤدي زيارة مجاملة للرئيس الفلسطيني محمود عباس

أدى الوزير الأول وزير المالية أيمن بن عبد الرحمان مساء اليوم الإثنين، زيارة مجاملة لرئيس دولة فلسطين محمود عباس أبو مازن بمقر إقامته في زرالدة. وتدخل هذه الزيارة في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها الى الجزائر. وحضر إلى جانب الوزير ألاول رمطان لعمامرة وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج.

ويشرع الرئيس الفلسطيني محمود عباس بزيارة رسمية إلى الجزائر تدوم 3 أيام بداية من أمس السبت. وكان  في إستقباله لدى وصوله إلى مطار الجزائر رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

وخلال اللقاء أشاد الرئيس تبون بالعلاقات التاريخية والمميزة التي تجمع بين الجزائر ودولة فلسطين. مؤكدا ان والجزائر ستبقى وفيةً لمبادئها الأصيلة والمنادية بإعلاءِ الحقِ ونُصرةِ الـمظلومين مهما طال الزمنُ، ومهما كان الثمن.

كما قرر الرئيس تبون عقد ندوة جامعة للفصائل الفلسطينية بالجزائر، بعد أخذ رأي الرئيس الفلسطيني محمود عباس. وفي ذات السياق منحت الجزائر شيك بـ100 مليون دولار لدولة فلسطين. وكذا تخصيص 300 منحة دراسية لفائدة طلبة فلسطينيين.

طالع أيضا: الرئيس الفلسطيني محمود عباس من الجزائر إلى تونس

يشرع، غدا الثلاثاء، رئيس دولة فلسطين محمود عباس، في زيارة رسمية إلى تونس الشقيقة. كما جاء في بيان الرئاسة تونسية، أن زيارة محمود عباس بدعوة من نظيره التونسي قيس سعيّد.

و يقوم محمود عباس، منذ الأحد، بزيارة دولة إلى الجزائر. وحسب بيان لرئاسة الجمهورية، ستدوم الزيارة إلى الجزائر، ثلاثة أيام.

و استقبل رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، اليوم الاثنين، نظيره الفلسطيني في مقر الرئاسة. كما جاء ببيان رئاسة الجمهورية “رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون يستقبل بهذه الأثناء، نظيره دولة فلسطين، محمود عباس”.

طالع أيضا: رئيس الجمهورية يستقبل نظيره الفلسطيني 

رئيس الجمهورية يستقبل رئيس دولة فلسطين بمقر الرئاسة

هذا وقال وزير الخارجية الفلسطيني، رياض المالكي، في تصريحات صحفية لإذاعة “صوت فلسطين”، أمس السبت، إن محمود عباس “يبدأ الأحد زيارة رسمية إلى الجزائر، بدعوة رسمية من نظيره عبد المجيد تبون”.

و أوضح المالكي، أن الزيارة تهدف للتنسيق بين فلسطين والجزائر بشأن تطورات القضية الفلسطينية.

كما أشار إلى أن الزيارة تأتي أيضا تحضيرا للقمة العربية التي تنعقد بالجزائر في مارس المقبل. وأردف: “الجزائر تريد السماع من محمود عباس ماذا تريد فلسطين من القمة العربية”.

كما كشف وزير الشؤون الخارجية، رمطان لعمامرة، في وقت سابق، أن الجزائر ستستقبل  محمود عباس، قبل نهاية السنة الجارية. كما أشار لعمامرة، ان الزيارة هدفها التأكيد على مواقفها التاريخية في تأييد القضية الفلسطينية.

وأضاف، وزير الخارجية، أن الجزائر لن تفرط في ذاكرتها وتاريخها ومبادئها، تابعا “ونحن نعرف أن هناك ثمنا سندفعه”. كما تابع لعمامرة، “هذا قدر الجزائر أن تظل أمينة على مبادئها وشهدائها الذين ضحوا لتظل بلدهم حرة وسيدة ومستقلة وسندا للمظلومين”.

يتيح لكم تطبيق النهار الإطلاع على آخبار العاجلة وأهم الأحداث الوطنية.. العربية والعالمية فور حدوثها

حمل تطبيق النهار عبر رابط “البلاي ستور”

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.ennahar.androidapp

طالع أيضا:

عالم روسي ينفي 3 خرافات متعلقة بفيروس كورونا

الصحة العالمية: أوميكرون سيواصل الانتشار ولم نتلق معلومات عن وفيات

مصر.. قتلى ومصابون من بينهم أطفال في انهيار بناية سكنية

الصحة العالمية: المصابون بأوميكرون يتحملون المرض بسهولة أكبر

رابط دائم : https://nhar.tv/75xzV
إعــــلانات
إعــــلانات