إعــــلانات

الوزير الأول: 900 مليار دج لتعزيز مخزون الجزائر من الحبوب

الوزير الأول: 900 مليار دج لتعزيز مخزون الجزائر من الحبوب

قال الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمن، أن الحكومة وضعت عدة تدابير من أجل توفير مخزون من الأغذية، خاصة الحبوب، اين تم منح 900 مليار دينار إلى الديوان المهني للحبوب من أجل تعزيز المخزون.

وأضاف الوزير الأول خلال عرضه لبيان السياسة العامة للحكومة، أن مخطط عمل الحكومة يندرج ضمن استراتيجية ترشيد الاصلاحات الإجتماعية والإقتصادية التي باشرها رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، مشيرا إلى أن الحصيلة ستسلط الضوء على اهم الانجازات التي حققتها القطاعات من سبتمبر 2021 إلى غاية شهر أوت 2022.

وكشف تالوزير الأول في ذات السياق، إلى أن تطور الصدمات العالمية كان له تأثير على معدل التضخم الذي بلغ 7.8 بالمائة خلال أفريل الفارط وبلغ 10 بالمائة في سبتمبر وهو اعلى منذ سنة 2008. وكان له تأثير في زيادة في الاسعار المواد الغذائية. حيث إرتفع سعر الطن الواحد من القمح اللين إلى أكثر من 500 دولار. ارتفع بـ  80 بالمائة في نفس الفترة في 2021 اين كان ثمنه 280 دولار للطن.

وأشار الوزير الأول، إلى أنه و عملا بتوجيهات الرئيس القاضية بتوفير مخزون من الأغذية خاصة القمح. قامت الحكومة بتعزيز المخزون من الحبوب بتقديم دعم مالي هام إلى الديوان المهني للحبوب تجاوز 900 مليار دج سنتي 2021 و2022. مضيفا أن هذه الظروف الصعبة لم تثن من عزيمة الدولة للحفاظ على الطابع الاجتماعي. الذي أكد بخصوصه رئيس الجمهورية بأنها عقيدة راسخة لن نتخلى عنها.

وأوضح الوزير الأول، أن الحكومة واصلت في وضع التدابير الكفيلة لإعادة بعث النشاط الإقتصادي وتخفيف العبئ على المؤسسات المتضررة. وتدعيم القدرة الشرائية. أين تجاوزت الميزانية المخصصة للتحويلات الإجتماعية المباشرة والضمنية 5 آلاف مليار دينار. والانفاق الضريبي السنتين الماضيتين بلغ 440 مليار دينار.

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/iM0qP
إعــــلانات
إعــــلانات