إعــــلانات

الوفاق يرفع التحدي واللاعبون عازمون على إحداث المفاجأة

الوفاق يرفع التحدي واللاعبون عازمون على إحداث المفاجأة

حمّار يؤجّل الفصل في هوية المدرب، قرار الرابطة بمضاعفة حقوق البث محل ارتياح وتأهيل زي آندو مرشح للتأجيل

 تلعب تشكيلة وفاق سطيف زوال اليوم، بداية من الثانية والنصف بالتوقيت الجزائري، مواجهة الفرصة الأخيرة للإبقاء على حظوظ التأهل إلى الدور نصف النهائي أمام مازيمبي الكونغولي، في ملعب هذا الأخير، حيث لا خيار أمام   رفقاء ڤورمي سوى الفوز، في غياب المدرب الرئيسي فيلود بعد إقالته، أين تكفل المدرب المساعد ماضوي بالإشراف على التشكيلة، اليوم،   بالإضافة إلى غياب القائد دلهوم والظهير الأيسر لڤرع بسبب العقوبة. وكانت التشكيلة قد وصلت مدينة لوبومباشي، أول أمس الخميس، ووجدت كافة الظروف الجيدة للتحضير والإقامة . في نفس السياق، عقد الطاقم الفني اجتماعا مع لاعبيه   خلال التدريبات، طالب لاعبيه بضرورة الإيمان بإمكانية العودة بالفوز ولعب مواجهة اليوم من دون ضغوطات .وتبقي الأرضية الجيدة للمعب الرئيسي، أين تجري مواجهة اليوم، إضافة إلى درجة الحرارة المعتدلة التي لا تتعدي 26 درجة، ناهيك عن الظروف الجيدة التي وجدها اللاعبون عند الوصول، عوامل تحفز عناصر التشكيلة على أداء مواجهة كبيرة وتحقيق المفاجاة والإطاحة بأحسن تشكيلة في المجموعة بميدانها.

 الرابطة تقترح على إدارة التلفزيون مضاعفة حقوق البث التلفزيوني

كشف مصدر موثوق أن اجتماع الرابطة المحترفة، الأربعاء  الفارط، تعرّض لنقطة حقوق البث التلفزيوني بعد الضغوطات التي تمارسها   الأندية من أجل الرفع من حقوق البث، حيث اتفق أعضاء الرابطة المحترفة على رفع حقوق البث   والتي تصل إلى مليار و200 مليون، إلى الضعف، لكل نوادي الوطني المحترف، ليصبح ملياران و400 مليون، استجابة لرغبة الأندية، وهو المقترح الذي سيرفعه رئيس الرابطة المحترفة إلى إدارة التلفزيون. في نفس السياق، واستجابة لطلب عدد من الندية الأكثر مشاهدة على الشاشة، خاصة تلك التي تلعب الأدوار الأولى، فقد تم الاتفاق على رفع حقوق البث بالنسبة لها بنسبة معينة، مقارنة ببقية الأندية، والأمر يخص الأندية التي انتزعت مرتبة مؤهلة لمنافسة دولية.

 حمّار يؤكد أن الاتفاق مع فيلود كان على التأهل إلى الدور نصف النهائي

أكد الرئيس حمّار أن السبب الرئيسي لإقالة المدرب الفرنسيي فيلود، يعود إلى توتر علاقته مع أبرز الركائز الذين رفضوا مواصلة العمل تحت إشرافه، وأن الإدارة استغلت بند عدم تحقيقه نتائج في منافسة «الكاف» ـ حسب الاتفاق المبرم الذي نص على قيادته الفريق إلى الدور نصف النهائي من منافسة «الكاف» ـ وهوما لم يتحقق، وبالتالي عدم أحقيته في الحصول على تعويضات.

 حمّار: «ننتظر الاجتماع مع ماضوي لتحديد هوية المدرب القادم»

وبخصوص نتائج الاتصالات المكثفة التي تقوم بها الإدارة من أجل إيجاد مدرب للإشراف على العارضة الفنية، أكد الرئيس حمّار أن الإدارة تحدثّت إلى الفرنسي روجي لومير ورفضت انتظاره شهرا ونصف الشهر. وبخصوص البلجيكي ليكينس، فقد طلب من الإدارة المجيء إلى بلجيكا، ولم تتخذ الإدارة قرارا نهائيا، قبل أن يكشف أن الإدارة قررت انتظار عودة التعداد من الكونغو والاجتماع مع ماضوي لتحديد هوية المدرب القادم، حسب المواصفات المطلوبة.

 فتح الباب أمام المدرب المحلي وسعدان وبن شيخة الأقرب

فتح الرئيس حمّار الباب أمام إمكانية جلب الإدارة مدربا محليا للإشراف على العارضة الفنية للفريق، منذ موسم 2009، حيث كان المدرب مشيش يشرف على التشكيلة، والذي كان آخر مدرب محلي. فبعد ان كشفت الادارة عن وجود أسماء مقترحة، كبوعلي ، شارف وعمراني، تضع الإدارة اسم الناخب الوطني الأسبق رابح سعدان   والناخب الوطني السابق عبد الحق بن شيخة على رأس القائمة، في حالة اللجوء إلى مدرب محلي،   إضافة إلى بقاء خيار المدرب الأجنبي، في انتظار اجتماع الإدارة الإثنين أو الثلاثاء.

 قراوي يؤكّد على الإصرار وماضوي لا يستبعد المفاجاة

أكد وسط الميدان قراوي في الندوة الصحفية التي عقدت، أمس، قبل ساعات من المباراة، والتي حضرها إلى جنب المدرب المساعد ماضوي، على أنه وبقية زملائه أكثر إصرارا على تحقيق الفوز في مباراة اليوم؛ لأنها تبقى الحل الوحيد للابقاء على حظوظ التأهل، فيما أكد ماضوي أن بقاء نسبة واحد من المائة كافية لمواصلة التمسك بالحظوظ إلى آخر دقيقة من مواجهة اليوم، وأن اللاعبين   أكثر ايمانا بامكانية إحداث المفاجاة والعودة بالفوز.

 الثلاثي الدولي التحق مبكرا ويشارك أساسيا

التحق الثلاثي، الدولي الحارس خذايرية، زيتي وقراوي، مبكرا بمديمة لوبومباشي، حيث كان في موعد أول حصة تدريبية أمسية الخميس الفارط، والتي خصصت للإسترخاء وإزالة التعب، أين أظهر الثلاثي استعدادات لا بأس بها، رغم أن لاعب وسط الميدان قراوي اشتكى من إصابة خفيفة على مستوى الكاحل، وسيكون الثلاثي في التشكيلة الأساسية من البداية، ودعما حقيقيا لبقية اللاعبين.

 فراحي لتعويض دلهوم وبوكرية في أول ظهور أساسيا

لم يفكر الطاقم الفني كثيرا في إيجاد بديل للقائد دلهوم المعاقب، بعد الجاهزية التي أظهرها زميله رشيد فراحي، الذي سيكون إلى جنب قراوي في وسط الميدان الدفاعي، واستغلال نزعته الهجومية في منح تمريرات جيدة الى الهجوم، فيما سيكون الظهير الأيسر بوكرية أمام فرصة أول ظهور أساسيا في المنافسة الإفريقية وتعويض الغياب الاضطراري لزميله لڤرع المعاقب.

 ماضوي اختار العمري أساسيا لأسباب تكتيكية

لجأ الطاقم الفني إلى اختيار الوسط الهجومي الشاب العمري في التشكيلة الأساسية لأسباب تكتيكية تتعلق بمعطيات تشكيلة المنافس على الجهة اليسري، بعد الجاهزية التي أظهرها في التدريبات. ويبقي الرهان على مستوى الخط الأمامي على المهاجم الأيمن خالد ڤورمي وقلب الهجوم الإيفواري فرانك، في أول ظهور له في منافسة «الكاف»، تعويضا للمهاجم المصاب ناجي، فيما حافظ على نفس تركيبة خط الدفاع كل من خذايرية، زيتي، بوكرية والثنائي دمو- ملولي.

 زرڤان يتلقى عرضا من المديرية الفنية الوطنية

تلقي مدرؤب آمال وفاق سطيف، مليك زرڤان، عرضا من المديرية الفنية للمنتخبات الوطنية للعودة الى منصبه كمعاين للمواهب الشابة على مستوى شرق البلاد، وهوالمنصب الذي كان يشغله زرڤان الموسم الفارط، قبل ان يلتحق بمنصب مدرب لمنتخب أقل من 17 سنة، كما تلقى عرضا من إحدى القنوات للعمل فيها محللا. وكان زرڤان قد تلقى عرضا للعمل مدرب مساعدا للمدرب علي مشيش في فريق شبيبة الساورة، لكن دون الاتفاق لم يتم، بعد أن اصر على 25 مليونا أجرة شهرية.

 قضية زي آندو تنتظر اجتماع لجنة مختصة في «الفيفا»

تلقت إدارة وفاق سطيف ردا بخصوص قضية تأهيل الغابوني زي آندو أن القضية مرتبطة باجتماع لجنة مختصة على مستوى الاتحاد الدولي لكرة القدم لدراسة مثل هذه الملفات، وأن موعد الاجتماع مازال لم يحدد بعد، خاصة أنه يشمل دراسة الملفات من كافة بقاع العالم لمختلف البطولات. ويبقى تأهل زي آندو مؤجلا ويهدد إمكانية حضوره ومشاركته خلال المباراة القادمة أمام شبيبة بجاية ليوم 24 سبتمبر المقبل.

 

 

 

رابط دائم : https://nhar.tv/DGC3B
إعــــلانات
إعــــلانات