إعــــلانات

الوفاق يكشف عن نواياه الإفريقية بليبيا

الوفاق يكشف عن نواياه الإفريقية بليبيا

بداية اللقاء كانت بإعتماد الفريقين اللعب المفتوح

 

 وجاءت المباراة  1) عن طريق شيخ سدلاي وجها لوجه وبقذفة حجاوي يتدخل بأعجوبة الى الركنية، يرد زياية في (د6) يمرر الى سوقار بقذفة ضعيفة بينأحضان الحارس سالم، ثم يقود دياباتي في (د9) هجوما على الجهة اليسرى وبفتحة في القائم الثاني حيث زميله سعد عبد الحفيظ أمام المرمى بقذفة تصطدم بالدفاع الى الركنية، وبعد 3 دقائق وفي (د12) رحو على الجهة اليمنى وبفتحة باليسرى تجاه رأسية زياية يسجل الهدف الأول ثم ينفذ رحو في (د177) مخالفة فوق العارضة يرد شيخ سيدلاي في (د22) بتمريرة الى دياباتي وحجاوي كان أسرع ويمسك الكرة، ثم ينطلق فرايس في (د26) على الجهة اليسرى وبفتحة في القائم الثاني ديس أمام المرمى بقذفة فوق العارضة، وكاد السينغالي سيدلاي أن يسجل في (د29) بقذفة تصطدم بالقائم وتخرج، يرد جديات في (د35) بفتحة إلى زياية ؟؟ على طبق إلى رحو أمام المرمى بقذفة جانبية لتأتي أخطر فرصة لخليج سرت في (د37) دياباتي الى سيد لاي برأسية الى زميله عاشور شقلوف بقذفة أمام المرمى خارج الإطار ثم يمرر مترف كرة طويلة في (د38) إلى زياية وجها لوجه بقذفة جانبية ثم نفس اللاعب ؟؟ ؟؟ زياية ينفرد يراوغ الحارس وبقذفة جانبية

وعلى نفس وتيرة المرحلة الأؤلى بدأ الفريقان الشوط الثاني وجاءت المبادرة من سوقار في (د47) وبقذفة الحارس سالم الى الركنية يرد سدلاي في (د52) بمراوغة لاعيني وينفرد وبقذفة حجاوي يتصدى والدفاع يخرج الكرة، ثم ينفذ رحو في (د53) ركنية أخرجها الحارس بصعوبة، وفي 0د64) فرانسيس أحسن لاعب في الميدان يراوغ والمدافعين والحارس يتدخل الى الركنية،يرد سعد عبد الحفيظ في (د65) ينفرد وبقذفة أخرجها حجاوي إلى الركنية، ثم تنتهي الكرة بين أرجل البديل مامادو وبقذفة وإرتمائة من حجاوي تنقذ الموقف، ومباشرة بعد دخول بوعزة يقوم بفتحة في (د78) الى القائم الثاني حيث رحو جانبية، يرد شكرى عمارة في (د80) بتنفيذ مخالفة أخرجها الدفاع الى الركنية اليت نفذها نفس اللاعب والمهاجم السينغالي شيخ سدلاي بمقصية جانبية، ليواصل خليج سرت الضغط وفي (د83) فتحة القطعاني اتجاه رأسية سدلاي إلى مامادو دويف بقذفة أمام المرمى خارج الاطار، وتم أبان الوفاق في الـ 10 دقائق الأخيرة استماتة كبيرة لتأتي مخالفة نفذها القطعاني في (د90 + 3) والدفاع يخرجها يرد أديكو بقذفة من على خط 18 متر تصطدم بالدفاع وتخر للركنية.

عقد المدرب آيت جودي وبحضور رئيس وفاق سطيف عبد الكريم سرار، اجتماعاً مع العناصر المعنية بحضور مواجهة البارحة أمام خليج سرت الليبي في حدود الساعة الثانية عشر بالتوقيت الليبي (الحادية عشر بالتوقيت المحلي)، أين حث لاعبيه على ضرورة حسم ورقة التأهل في ليبيا، مؤكدا أمام الجميع على حتمية اعتماد الهجوم من البداية للوصول إلى شباك المنافس، خاصة وأن كل الظروف مواتية لتحقيق الفوز، من خلال الارتياح الذي أبدته عناصر التشكيلة في الحصة التدريبة الأخيرة لأمسية الخميس الفارط فوق أرضية الملعب الرئيس، حيث جرت مواجهة أمس، والتي اعتبرها رفقاء القائد رحو بالمقبولة، ناهيك عن حالة الطقس المعتدل.

تقديم اللقاء بنصف ساعة خلال الاجتماع الفني

اقترح محافظ المباراة التونسي خلال الاجتماع الفني الذي انعقد بفندق “النهاري” وبحضور ممثلي الفريقين والطاقم التحكيمي برئاسة الحكم السوداني فاضل بخيث، حيث لقي مقترح المحافظ بتقديم اللقاء من الرابطة والنصف (التوقيت الليبي) الى الرابطة موافقة جميع الأطراف، ليقرر الحكم السوداني الإعلان عن موعد انطلاق المباراة في حدود الثالثة بالضبط بالتوقيت الجزائري.

عناصر تدربت صبيحة اللقاء

أجرت 4 عناصر من تعداد وفاق سطيف صبيحة البارحة حصة تدريبية تحت إشراف المدرب المساعد توفيق روابح على مستوى الساحة الخارجية لفندق “إقامة الرؤساء”، حيث يقيم وفد وفاق سطيف منذ وصوله أمسية الأربعاء. تجدر الاشارة إلى أن وسط الميدان الدولي خالد لموشية كان ضمن الرباعي الذي أجري الحصة التدريبية البارحة، رغم أنه كان ضمن العناصر المعنية بحضور المواجهة.

آيت جودي يركن لموشية وحاج عيسى للراحة

فضل المدرب السطايفي عز الدين آيت جودي أن يركن بعض العناصر الأساسية إلى الراحة البارحة تحسبا للبرنامج المكثف الذي ينتظر الفريق على جميع الجبهات، وحتى يضاعف من شفاء مددل أنصار الوفاق لزهر حاج عيسى بصفة نهائية من الآلام التي يشكو منها على مستوى الكاحل، وتجنيب زميله لموشية الإرهاق. كما قام مدرب الوفاق بالإبقاء على الثنائي في كرسي الاحتياط البارحة ومنح الفرصة للعناصر التي لم تشارك كثيرا، على غرار سوڤار وزياية.

ويعتمد خطة هجومية بحتة

بنظرة بسيطة على التعداد الأساسي الذي أقحمه الطاقم الفني، تأكد أن الوفاق دخل المواجهة من أجل الفوز بوضع مهاجمين في الخط الأمامي، ويتعلق الأمر بكل من زياية وسوقار، بالاضافة الى مساندة جديات، ناهيك على الميولات الهجومية للظهيرين رحو وفرانيس، كما واصل آيت جودي الاعتماد على 3 محوريين كل من العيفاوي، ديس وأكساس. تجدر الاشارة إلى أن مواجهة خليج سرت لأمسية البارحة، عرفت عودة الحارس حجاوي للتكشيلة الأساسية التي جاءت كالتالي، حجاوي، رحو، فرانيس، العيفاوي، أكساس، ديس، دلهوم، مترف، جديات، زياية وسوڤار

أكساس تكفل بمراقبة المهاجم السينغالي

أعطى الطاقم الفني للوفاق تعليمات صارمة الى المدافع أمين أكساس لفرض مراقبة لصيقة على المهاجم السينغالي لخليج السرت، الذي يعد القوة الضاربة للتشكيلة، خاصة وأن أكساس برز في الجولات الأخيرة في القيام بهذا الدور بشكل عامل، يذكر أن فريق خليج سرت يملك من صفوفه 4 أفارقة من السينغال، بوركينا وكوت ديفوار

الوفاق لم يعاين أي لقاء بخليج سرت

لم يتمكن الطاقم الفني لوفاق سطيف من أخذ فكرة دقيقة عن نقاط قوة وضعف منافس البارحة خليج سرت، بسبب عدم توفر الادارة على أي شريط من أشرطة الفريق الليبي، ليكتفي آيت جودي بجمع معلومات من التشكيلة بعد الوصول الى ليبيا، انطلاقا من مقر إقامة الوفد بـ “إقامة الرؤساء” من خلال حديثه مع بعض من الإداريين.

و…يحظى باستقبال أسطوري

أكد كل من مرافق وفد وفاق سطيف على حفاوة الاستقبال الذي حظيت به التشكيلة مباشرة بعد الوصول الى مدينة خليج سرت في حدود الساعة السادسة من أمسية الأربعاء الفارط، الذي اعتبروه الأحسن على الإطلاق في كل الخرجات السابقة لوفاق سطيف على المستوى العربي والافريقي، ليصفه البعض من الحاضرين بالأسطوري، خلال حضور سلطات المدينة ومسيري الفريق بقوة لاستقبال الوفد السطايفي. يذكر أن إقامة الوفاق بـ” إقامة الرؤساء” كانت مكانا لانعقاد القمة عام 1990.

اللاعبون ستفقدون المعالم السياحية صبيحة الخميس

قام عناصر التشكيلة في رحلة سياحية من تنظيم الطاقم الفني بزيارة سياحية إلى المعالم التاريخية التي تتوفر عليها مدينة خليج سرت السياحية على حيث زار رفقاء حاج عيسى منطقة “خزان القراصنة” و”مجمع قاعات واقادوقو” كما إطلع أشبال آيت جودي على المشروع الضخم “آلنهر الصناعي“.

آيت جودي (مدرب الوفاق) تفاجأت لمستوى المنافس وتضييعنا للفرص زاده ثقة

لقد حقنا خلال هذه المواجهة ما كنا نصبو إليه ونتمناه وأعتقد أن اللاعبين قاموا بأداء المطلوب منهم رغم صعوبة المنافس الذي تفاجأت للمستوى الذي ظهر به خاصة أن تضييع مهاجمونا لعدة فرص جعله يثق أكثر فأكثر في إمكاناته، ولابد الآن من التفكير بجدية للتأهل بعد أن سمح لنا هذا الفوز بالقيام بخطوة عملاقة حيث أن مواجهة العودة ستجرى في أقل ضغط.

فرانسيس الأحسن فوق أرضية الميدان

واصل الكامروني أمبان فرانيس ؟؟ في الجولات الأخيرة خاصة بعد المهمة الجديدة التي أصبحت توكل إليه على الجهة اليسرى من خلال طريقته الجيدة في الدفاع أو من الجانب الهجومي حيث ؟؟ عليه كل الكرات ماجعله يتعرض لخشونة المنافس وأدى بالمدرب آيت جودي إلي تغييره في العشر دقائق الأخيرة.

الوفد يصل اليوم على الثانية زوالا

إضطرت الطائرة الخاصة إلى تأخير موعد رحلة العودة الى منتصف اليوم على الساعة الثانية عشر بالتوقيت  الجزائري على أن تصل في حدود الثانية زوالا بمطار عين أرنات سطيف، على أن تتدرب التشكيلة في الأمسية لتحضير للمواجهة المتأخرة لأمسية الاثنين أمام شباب بلوزداد بمعلب 8 ماي 45.

 

رابط دائم : https://nhar.tv/YqunJ
إعــــلانات
إعــــلانات