إعــــلانات

الوكالات السياحية المعتمدة منذ 3 سنوات ممنوعة من تنظيم العمرة

الوكالات السياحية المعتمدة منذ 3 سنوات ممنوعة من تنظيم العمرة

النهار تنشر مضامين من دفتر الشروط الجديد الخاص بتنظيم العمرة

 الإجراء الجديد يستثني فقط الوكالات التي قامت بتأطير المعتمرين بالمناولة

 اشتراط البراءة للوكالات المتهمة بالتحايل في أرقام جوازات سفر المعتمرين للحصول على الترخيص

قرر مجلس إدارة الديوان الوطني للحج والعمرة، منح الترخيص لتنظيم موسم العمرة للوكالات السياحية التي حصلت على الاعتماد منذ 3 سنوات، بشرط أن تكون قد سبق لها تأطير المعتمرين ولو بالمناولة الموثقة.

كما سيستثني دفتر الشروط الذي سيفرج عنه قريبا الوكالات السياحية التي تتواجد قيد التحقيق في قضايا التزوير والتلاعب بأرقام الجوازات.

وكشف المدير العام للديوان الوطني للحج والعمرة، يوسف عزوزة، في تصريح لـ«النهار»، أن الإفراج عن دفتر شروط تنظيم موسم العمرة القادم سيكون قريبا.

مضيفا أن هذا الأخير لن يتضمن تغييرا عما كان عليه في المواسم السابقة، لكن سيوضح بعض الجوانب والتي من بينها الترخيص هذا الموسم سيكون للوكالة التي حصلت على الاعتماد منذ ثلاث سنوات وسبق لها تأطير المعتمرين ولو بالمناولة الموثقة.

وأوضح عزوزة أن دفتر الشروط سيقر جملة من الشروط، والتي من بينها أن لا تمنح الوكالة تحت التحقيق في قضايا التزوير والتحايل والتلاعب بأرقام الجوازات الترخيص إلا بعد استكمال التحقيق وتبرئتها مما نسب إليها، باستثناء إن كان الفعل المرتكب يمنعها من الترخيص.

وأضاف أن دفتر الشروط سيحدد بدقة الإجراءات التي تتخذ عند مخالفة بنود ومواد دفتر الشروط.

وجاء في دفتر شروط تنظيم العمرة للموسم الجاري، أنه يمنع على صاحب الوكالة بيع التأشيرة في صيغتها الحرة «تأشيرة لوحدها أو تأشيرة مع تذكرة سفر وعن المتاجرة بالتأشيرات مع وكالات سياحية أخرى وكل مخالف لذلك يسحب منه الترخيص فورا وتمنع كلتا الوكالتين من تنظيم العمرة والحج من سنة إلى سنتين.

واشترط الوكالات المرخصة تقديم طلب الشراكة مع وكالات سياحية أخرى قبل الشروع في العمل وبعد موافقة مصالح الديوان يمكن للوكالة المرخصة لتنظيم العمرة إبرام «اتفاقية شراكة موثقة» مع وكالات سياحية أخرى «مرخصة أو غير مرخصة» باستثناء المعاقبة منها، على أن يكون نشاط العمرة تحت الإشراف التام والمباشر وتحت المسؤولية الكاملة للوكالة المرخصة.

وألزم الديوان جميع الوكالات السياحية الراغبة في تنظيم العمرة للعام الجاري بضرورة التقيد بكل صغيرة وكبيرة في إمضاء العقود مع المعتمرين، كما دعا أصحاب الوكالات إلى اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة في العملية، وذلك لتفادي الوقوع في الأخطاء الماضية.

رابط دائم : https://nhar.tv/nS1vc
إعــــلانات
إعــــلانات