إعــــلانات

الولايات المتحدة الأمريكية: “الجزائر شريك قوي”

الولايات المتحدة الأمريكية: “الجزائر شريك قوي”

قالت المسؤولة الأمريكية في وزارة الخارجية المكلفة بمنطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط، بربارا ليف، بنيويورك، أن الجزائر تعتبر شريكا “قويا”. وهذا في إحلال السلم والاستقرار في المنطقة والقارة الإفريقية.

كما أشار مكتب شؤون الشرق الأوسط بوزارة الخارجية الأمريكية، في تغريدة له عبر التويتر، أنّ ليف التقت بوزير الشؤون الخارجية رمطان لعمامرة. وهذا على هامش الدورة الـ77 للجمعية العامة للأمم المتحدة “لبحث التعاون الأمريكي-الجزائري حول الاستقرار الإقليمي”.

وتطرق الطرفان خلال المحادثات إلى “السلم والقمة القادمة لجامعة الدول العربية” المقررة يومي 1 و2 نوفمبر بالجزائر. إضافة إلى التطورات الأخيرة للوضع الدولي الذي يهيمن عليه لاسيما النزاع في أوكرانيا والقضية الفلسطينية والأزمة الليبية والوضع في منطقة الساحل.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

للإشارة،  ومن جهته، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن روسيا ستواصل العمل على تعزيز الاستقرار في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ومنطقة الصحراء والساحل.

وقال في حفل تقديم أوراق الاعتماد “الجزائر هي ثاني أكبر شريك تجاري لروسيا في إفريقيا من حيث التجارة. والتعاون التجاري والاقتصادي مستمر في التطور السريع. وكذلك العلاقات في مجالات أخرى ، بما في ذلك المجالات العسكرية والفنية والإنسانية”. من قبل السفراء الأجانب.

ووفقًا لبوتين ، فإن روسيا تدعم الخط الجزائري المتوازن في الشؤون الإقليمية والدولية.

وأضاف رئيس الدولة الروسية: “سنواصل العمل معًا لتعزيز الاستقرار في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ومنطقة الصحراء والساحل”.

وأشار إلى أن روسيا تعتبر مصر من أهم الشركاء في إفريقيا والعالم العربي.

رابط دائم : https://nhar.tv/VgZsD
إعــــلانات
إعــــلانات