إعــــلانات

الولايات المتحدة: مجلس النواب يعتمد نصاً يهدد بحظر TikTok

الولايات المتحدة: مجلس النواب يعتمد نصاً يهدد بحظر TikTok

اعتمد مجلس النواب الأمريكي، نصًا يصدر إنذارًا نهائيًا لـ TikTok، ينص على حظر التطبيق في الولايات المتحدة. ما لم تقطع الشبكة الاجتماعية علاقاتها مع شركتها الأم ByteDance، وعلى نطاق أوسع مع الصين.

كما يتهم المسؤولون الأمريكيون منصة الفيديو بالسماح لبكين بالتجسس على مستخدميها. البالغ عددهم 170 مليونًا في الولايات المتحدة والتلاعب بهم.

وهذا النص، الذي يمكن أن يؤدي إلى حظر نادر على الوصول إلى السوق الأمريكية. يجب الآن التصديق عليه من قبل مجلس الشيوخ الذي من المقرر أن يصوت عليه الأسبوع المقبل.

تم تمريره بأغلبية 360 صوتًا مقابل 58 صوتًا، مع تصويت كل من الديمقراطيين والجمهوريين.

كما قال الرئيس الأمريكي جو بايدن بالفعل إنه سيوقع القانون.

وكرر الرئيس الديمقراطي “قلقه” بشأن TikTok خلال محادثة مع نظيره الصيني شي جين بينغ في أوائل أفريل.

واحتجت الشبكة الاجتماعية الشهيرة على الفور يوم السبت. قائلة إن حظر TikTok من شأنه أن ينتهك حرية التعبير لـ 170 مليون أمريكي.

وأضاف متحدث باسم المنصة في بيان أن مشروع قانون الحظر المقترح “من شأنه أن يدمر 7 ملايين شركة. ويغلق منصة تساهم بمبلغ 24 مليار دولار سنويًا في الاقتصاد الأمريكي”.

وأضاف المتحدث: “من المؤسف أن مجلس النواب يستخدم ستار المساعدات الأجنبية والإنسانية الكبيرة لتمرير مشروع قانون الحظر مرة أخرى”.

وإذا دخل حيز التنفيذ، فإن النص سيجبر ByteDance، الشركة الصينية الأم لـ TikTok، على بيع التطبيق في غضون 12 شهرًا. وإلا فسيتم استبعاده من متاجر تطبيقات Apple وGoogle على الأراضي الأمريكية.

رابط دائم : https://nhar.tv/elhaz
إعــــلانات
إعــــلانات