إعــــلانات

انتاج الأدوية.. روسيا تبدي استعدادها للتعاون مع الجزائر

انتاج الأدوية.. روسيا تبدي استعدادها للتعاون مع الجزائر

تم استعراض بالصيدلية المركزية للمستشفيات، مجالات الشراكة بين الجزائر وروسيا، لاسيما المتعلقة منها بالتكنولوجيا الحيوية. وهذا في ظل رغبة الجزائر في الاستفادة من التجربة الروسية في مجال الأدوية.

كما استقبل المدير العام للصيدلية المركزية للمستشفيات، علي عون، وفدا روسيا “الممثل التجاري الروسي بالجزائر والمدير العام لشركة “ألجن فارم”. وبحضور إطارات من الصيدلية، حيث تطرق الطرفان إلى عدد من النقاط أبرزها “التحضير لانطلاق إنتاج الأدوية في اطار الشراكة الجزائرية-الروسية. “سيما المتعلقة منها بالتكنولوجيا الحيوية وبعض الامراض النادرة كالهيموفيليا وداء السرطان والدم”. الى جانب “الاستفادة من التجربة الروسية في مجال الانتاج الصيدلاني”، حسب ما أورده بيان للصيدلية المركزية للمستشفيات”.

في حين، أوضح المصدر أن هذه العملية التي تدخل بإطار مهام الصيدلية المركزية للمستشفيات، “ستساهم في تقليص فاتورة استيراد الادوية”. و”تعزيز الانتاج المحلي”.

وقد أبدى الوفد الروسي –يضيف البيان– “استعداده التام للتعاون مع الشريك الجزائري بهدف تطوير الشراكة بين البلدين في هذا المجال”. كما شدد عون على “ضرورة التحضير للشروع في العملية بأقرب الآجال في ظل وجود إرادة سياسية قوية لدى البلدين”.

طالع أيضا:

بن باحمد: إجراءات جديدة لتوفير الأدوية وتحديد أسعارها لتفادي تضخيم الفواتير

كما كشف وزير الصناعة الصيدلانية لطفي بن باحم، في وقت سابق، أن قطاعه وضع إجراءات جديدة لتوفير الأدوية وتحديد أسعارها لتفادي تضخيم الفواتير.

في حين، أكد الوزير خلال اشرافة على افتتاح الطبعة 16 للصالون الدولي للصيدلة، أن قطاعه عمل على تنفيذ اجراءات جديدة لتحديد الاسعار للحد من حالات الاحتكار.

اضافة الى مواكبة رقمنة برامج استيراد المواد الأولية، وهذا بهدف تأسيس قاعدة بيانات تهدف الى تقييم القيمة المضافة الجديدة والكشف عن تضخيم الفواتير.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

كما يعمل قطاعه على تخفيض فاتورة الاستراد وتغطية السوق بانتاج محلي، دون الحاق صرر بالمريض والسهر على توفير المواد الصيدلانية بشكل مستمر لاسيما الأدوية الاساسية.

رابط دائم : https://nhar.tv/igSLp
إعــــلانات
إعــــلانات