إعــــلانات

انطلاق بوهران الطبعة العاشرة للمسابقة الوطنية لرسومات الأطفال

بقلم وأج
انطلاق بوهران الطبعة العاشرة للمسابقة الوطنية لرسومات الأطفال

/* Style Definitions */
table.MsoNormalTable
{mso-style-name:”Tableau Normal”;
mso-tstyle-rowband-size:0;
mso-tstyle-colband-size:0;
mso-style-noshow:yes;
mso-style-parent:””;
mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt;
mso-para-margin:0cm;
mso-para-margin-bottom:.0001pt;
mso-pagination:widow-orphan;
font-size:10.0pt;
font-family:”Times New Roman”;
mso-ansi-language:#0400;
mso-fareast-language:#0400;
mso-bidi-language:#0400;}

انطلقت الطبعة العاشرة للمسابقة الوطنية لرسومات الأطفال مؤخرا بوهران تحت موضوع “ثمن الحرية” الذي اختاره المنظمون بمناسبة إحياء الذكرى ال 50 للإستقلال، وستتواصل هذه المسابقة الفنية إلى غاية 29 فيفري القادم وهي مفتوحة للمترشحين الذين تتراوح أعمارهم بين7 و15 سنة بهدف ترقية مواهب الأطفال في مجال الفنون التشكيلية  كما أوضحه رئيس الجمعية المنظمة “الريشة الحرة”. 

وستتوج المسابقة التي سجلت مشاركة أزيد من 14 ألف طفل منذ إنطلاقها في 2001 بتنظيم صالون وطني يعرض أحسن الأعمال المختارة من طرف لجنة للتحكيم تضم أساتذة ومختصين في الفنون الجميلة يضيف السيد نصر الدين بن طيب. وبالنسبة لطبعة 2012 فان تلاميذ الطورين الإبتدائي والإكمالي من جميع أنحاء البلاد مدعوين لإبراز مواهبهم بالرسم بالألوان المائية موضوع من اختيارهم يتناول التضحيات التي قدمت أثناء الكفاح من أجل إسترجاع السيادة الوطنية. وللتذكير تمحورت الطبعة الماضية حول “الرموز الثقافية الإسلامية” تزامنا مع إقامة التظاهرة الدولية “تلمسان عاصمة الثقافة الإسلامية 2011”.

وقد سمحت مختلف المسابقات المنظمة من طرف جمعية “الريشة الحرة” بدعم من وزارة الثقافة للطفل بالتعبير عن مواضيع مختلفة مثل الأمن عبر الطرقات وحماية البيئة والماء ومكافحة التصحر والألعاب التقليدية، وقد عرضت أعمال 20 رساما موهوبا تم إكتشافهم خلال طبعة 2007 في الحولية الدولية لبيروت (لبنان).

رابط دائم : https://nhar.tv/49vCT
إعــــلانات
إعــــلانات