إعــــلانات

انطلاق تسليم بطاقات الإعفاء من الخدمة الوطنية لمواليد 77

انطلاق تسليم بطاقات الإعفاء من الخدمة الوطنية لمواليد 77

اصطف أمس أمام مركز الخدمة الوطنية بالجزائر العاصمة، المئات من الشباب، لإيداع الملفات الخاصة ببطاقات الإعفاء لجميع الشباب المؤهلين لتأدية الخدمة الوطنية، والذين لم يؤدوها بعد، وتندرج هذه العملية في إطار التدابير التي أقرها الرئيس بوتفليقة نهاية شهر فيفري المنصرم، بشأن الإعفاء من الخدمة الوطنية للشباب البالغين 30 سنة فما فوق. عملية تسليم بطاقات الإعفاء للشباب المولودين سنة 1977 والذين أودعوا ملفاتهم خلال الفترة الممتدة من 6 إلى 17مارس من السنة الجارية، جاءت تطبيقا لقرار الرئيس بوتفليقة المتعلق بتسوية وضعية جميع الشباب البالغين30سنة فما فوق، والمؤهلين لتأدية الخدمة الوطنية. وتهافت أمس المئات من الشباب على مركز الخدمة الوطنية بالجزائر العاصمة، والذي يشمل الشباب المقيمين بولايات الجزائر وتيبازة وبومرداس، قصد إيداع الملفات والحصول على بطاقات الإعفاء.

برنامج منظّم سيشمل المولودين من 1978 إلى 1981

وحسب البرنامج المسطّر سلفا؛ فإن المرحلة الثانية من العملية الممتدة من 3 إلى 14 أفريل، تخص المواطنين المولودين سنة 1978 في حين تم تخصيص الفترة الممتدة من 2 إلى 12 ماي للمولودين سنة 1979 والفترة الممتدة من 29 ماي إلى 9 جوان للمولودين سنة 1980 ، أما الفترة الممتدة من 26 جوان إلى 7 جويلية فتخص المولودين سنة 1981 ويمكن استباق هذه التواريخ وإنهاء العملية قبل الآجال، في حالة ما إذا كان عدد المتقدمين إلى المركز قليل مقارنة بما هو متوقع.

الشباب الحاصلون على بطاقات الإعفاء ”سعداء جدا”

وقد أعربت مجموعة كبيرة من الشباب الذين حصلوا أمس على بطاقات الإعفاء، عن سعادتهم الكبيرة بهذه ”البشرى” التي انتظروها لزمن طويل، خاصة خريجو الجامعات الذين لم يتمكنوا من المشاركة في مسابقات التوظيف أو التعيين في مناصب عملهم، بسبب وضعيتهم تجاه الخدمة الوطنية، كما استحسنوا مبادرة الرئيس بوتفليقة بصفته القائد الأعلى للقوات المسلحة، والذي كان قد قرّر يوم 28 فيفري الماضي التسوية النهائية لوضعية كل المواطنين الشباب البالغين 30 سنة فما فوق بتاريخ 13 دسيمبر 2011 ، والمؤهلين لتأدية الخدمة الوطنية والذين لم يؤدوها بعد.

قائد مركز الخدمة الوطنية بالجزائر، العقيد رحمان حزروشي يكشف:

506 شاب فوق 30 أودعوا ملفاتهم للحصول على البطاقة الصفراء

أوضح قائد مركز الخدمة الوطنية بالجزائر، التابع للناحية العسكرية الأولى، العقيد رحمان حزروشي، أنّ ” 506 شاب أودعوا ملفاتهم بالمركز خلال الفترة الممتدة من 6 إلى 17 مارس الجاري”، وأشار إلى أنّ العملية ”متواصلة بطريقة منظّمة حسب البرنامج المسطّر”، مبرزا أنّه ”بداية من أول أمس وإلى غاية 3 أفريل القادم، سيتم تسليم بطاقات الإعفاء للمولودين سنة 1977 فيما سيستمر خلال هذه الفترة استقبال ملفات المتأخرين من هذه الفئة العمرية”. وأوضح العقيد؛ أنّ مركز الخدمة الوطنية للجزائر العاصمة، يشمل ولايات الجزائر وتيبازة وبومرداس، كما يتولى أيضا ”التكفل بالمواطنين المقيمين بالخارج والمعنيين بالمبادرة من خلال القنصليات الجزائرية”، حيث يتواصل المركز مع القنصليات الجزائرية بالخارج، من خلال القنوات الدبلوماسية. وقد شرّع مركز الخدمة الوطنية بالجزائر العاصمة، بداية من الأسبوع الجاري، في تسليم بطاقات الإعفاء للشباب المولودين سنة 1977 والذين أودعوا ملفاتهم خلال الفترة الممتدة من 6 إلى 17 مارس، حيث تندرج هذه العملية في إطار التدابير التي أقرّها الرئيس بوتفليقة نهاية شهر فيفري المنصرم، بشأن الإعفاء من الخدمة الوطنية للشباب البالغين 30 سنة فما فوق.   

رابط دائم : https://nhar.tv/WRjsn
إعــــلانات
إعــــلانات