إعــــلانات

انهاء مهام “محمد قشي” مدير وكالة انجاز الجامع الأعظم

انهاء مهام “محمد قشي” مدير وكالة انجاز الجامع الأعظم

أعلن تليفزيون “النهار”، عصر السبت، عن انهاء مهام “محمد قشي” مدير الوكالة الوطنية المكلفة بانجاز جامع الجزائر الأعظم.

 في خبر عاجل بثّه تليفزيون “النهار” استنادا إلى مصدر حكومي رفيع، أفيد أنّ سبب انهاء المهام يعود الى تأخر ملحوظ في تقدم أشغال المسجد الأعظم.

وسجّل الوزير الأول “عبد المجيد تبون” تأخرا بأربعة أشهر في أشغال إنجاز الجامع الأعظم الذي طال انتظاره، علما أنّ مراجع حكومية أكّدت سابقا تجسيد المشروع في السداسي الأول من العام الجاري.

إرجاء الجاهزية إلى ما بعد 2017؟  

سبق لوزير السكن والعمران والمدينة “يوسف شرفة”، في الفاتح جويلية الجاري، أن توقّع إمكانية فتح جامع الجزائر الأعظم أمام المصلين قبل نهاية 2017.

في زيارة تفقدية لمشروع الجامع بالمحمدية، حثّ الوزير القائمين على إتمام إنجاز المرافق الأساسية، وعلى رأسها قاعة الصلاة والمنارة والساحة الداخلية والمحيط الخارجي، وتسليمها كمرحلة أولى ما سيتيح إمكانية فتح الجامع أمام المصلين في أواخر السنة الحالية.

واستهل شرفة، زيارته باجتماع تقني جمع القائمين على المشروع ومسؤولي الإنجاز وممثلي الشركة المنجزة ومكتب الدراسات المكلفين بإنجاز الاشغال ومتابعتها.    

ولدى اجتماعه بممثلي المؤسسة الصينية المشرفة على إنجاز جامع الجزائر، دعا “شرفة” محدّثيه إلى احترام التزاماتهم المتعلقة بالتسليم الجزئي والنهائي لمشروع الجامع، الذي سيكون ثالث أكبر مسجد في العالم بعد الحرمين الشرفين.

وفي هذا السياق أكد وزير السكن على ضرورة تسليم قاعة الصلاة والجهة الخارجية للمئذنة والساحة الإسلامية للجامع والطريق المحول المؤدي له، ومرآب السيارات المتواجد خلف الجامع قبل نهاية 2017.

وقال شرفة إنّ المشروع يمثل “تحديا لنا كوصاية”، وينبغي رفع هذا التحدي وتسليم المشروع في أفضل الآجال، مبرزا أنّ الزيارة التي قام بها تدخل في إطار مسعى الوزير الأول “عبد المجيد تبون” الذي يلح على ضرورة تسريع الأشغال واستلام المشروع في آجاله المحددة.

وكشف الوزير أنه سيتم تنظيم لقاءات دورية مع مسؤولي المشروع  بشكل متواصل قصد تقييم مدى تقدم الأشغال بإنتظام ورسم أوراق طريق للمراحل القادمة.

يُذكر أنّ مراجع رسمية تحدثت في وقت سابق عن تقدّم الأشغال الكبرى بمشروع جامع الجزائر إلى مستوى 90 %، في وقت شُرع مؤخرا في أشغال التهيئة الداخلية بقاعة الصلاة والمنارة والساحة كأعمال التلبيس، الجبس، الرخام، البلاط. 

رابط دائم : https://nhar.tv/Il6C1
إعــــلانات
إعــــلانات