إعــــلانات

اوباما يجدد تأكيده على أهمية انتقال منظم وسلمي للسلطة في مصر

اوباما يجدد تأكيده على أهمية انتقال منظم وسلمي للسلطة في مصر

جدد الرئيس الأمريكي باراك أوباما تأكيده على أهمية إجراء عملية إنتقال منظمة وسلمية للسلطة في مصر “تبدأ الآن”  تقود نحو حكومة تستجيب لتطلعات الشعب المصري بما في ذلك إجراء مفاوضات شاملة وذات مصداقية بين الحكومة والمعارضة. 
وذكر بيان صادر عن البيت الأبيض الليلة الماضية أن الرئيس أوباما أجرى إتصالات هاتفية مع ولي عهد دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد  ورئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون وكذا المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.
وأعرب الرئيس أوباما خلال المحادثات عن “قلقه البالغ” إزاء استهداف الصحفيين وجماعات حقوق الإنسان  مجددا التأكيد على مسؤولية الحكومة المصرية عن حماية حقوق شعبها والإفراج فورا عن الذين اعتقلوا ظلما.
كما جدد الرئيس أوباما التأكيد على أهمية إجراء عملية انتقال منظمة وسلمية للسلطة “تبدأ الآن” وتقود إلى حكومة تستجيب لتطلعات الشعب المصري  بما في ذلك إطلاق مفاوضات شاملة وذات مصداقية بين الحكومة والمعارضة. 
من جهة أخرى  أشار بيان البيت الأبيض إلى أن الرئيس أوباما إستعرض مع المستشارة الألمانية انجيلا ميركل التطورات في الشرق الأوسط بشكل موسع  بما في ذلك اجتماع اللجنة الرباعية في ميونيخ. 
ومن جانبه  ناقش جوزيف بايدن نائب الرئيس الأميركي مع نائب الرئيس المصري عمر سليمان موضوع التقدم في بدء مفاوضات شاملة وذات مصداقية في شأن انتقال مصر إلى حكومة ديمقراطية تلبي تطلعات الشعب المصري. 
وشدد بايدن على الحاجة إلى خطة إصلاح ملموسة, وفق جدول زمني واضح, وخطوات فورية تظهر للرأي العام والمعارضة التزام الحكومة المصرية بالإصلاح. 
وكانت واشنطن قد رحبت فى وقت سابق السبت باستقالات عدد من قيادات الحزب الوطنى الديمقراطي وأشادت بها كخطوة إيجابية نحو التغيير السياسى الضروري وفقا لما أفاد به مسؤول في إدارة الرئيس أوباما طلب عدم الكشف عن هويته.

رابط دائم : https://nhar.tv/5ppSd
إعــــلانات
إعــــلانات