إعــــلانات

ايطاليا.. الخارجية تدعو لتقليل الاعتماد على غاز روسيا والتوجه إلى الجزائر

ايطاليا.. الخارجية تدعو لتقليل الاعتماد على غاز روسيا والتوجه إلى الجزائر

دعت وزارة الخارجية الإيطالية، على لسان نائب الوزير، مانليو دي ستيفانو، إلى التقليل من اعتماد البلاد على غاز  روسيا. كما أشار إلى أن يمكن لإيطاليا أن تتوجه إلى الجزائر وأذربيجان وتركمانستان كمصادر بديلة.

وأوضح ستيفانو، في تصريح لصحيفة “لا ريبوبليكا”، الإيطالية، أن الجزائر تحترم العقد القائمة بين البلدين. وقال المتحدث، “كما هو حال سائر أوروبا، نواجه مشكلة الاعتماد على عدد صغير من المصادر وفي مقدمتها روسيا“. تابعا “لقد قامت موسكو بداية العام بتقليص تدفقات الغاز المخصص عبر المسار الأوكراني إلى النصف تقريبا”.

كما أضاف أن “التهديد لأمننا في مجال الطاقة والذي قد يكون ناجما هو الآخر عن اعتبارات سياسية يتطلب خطوات عاجلة”. واعتبر  نائب وزير الخارجية، أن الجزائر وأذربيجان وتركمانستان تشكل مصادر واعدة للغاز الطبيعي بالنسبة لبلاده.

ومن جانبه أعلن وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو، أن روسيا تعتبر شريكا لا بديل عنه في إمدادات الغاز الطبيعي إلى أوروبا. وأكدت روسيا على لسان نائب رئيس الحكومة ألكسندر نوفاك أنها مستعدة لدراسة إمكانية الإمدادات الإضافية من الغاز لأوروبا. لكنها لم تتلق أي طلب بهذا الشأن بعد.

كما وصف نوفاك دعوات بعض السياسيين الأوروبيين للتخلي عن مشتريات الغاز الروسي بأنها “ضجة دعائية”. وأكد أن روسيا تنفذ التزاماتها وفق كافة العقود الموقعة بشكل كامل،بل وزادت من حجم التوريدات إلى السوق العالمة بنسبة 15%. وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أكد لرئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراغي مؤخرا،استعداد روسيا لضمان إمدادات مستقرة من الغاز الطبيعي لإيطاليا.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

طالع أيضا: 

أردوغان يعلن عن خفض الضريبة على السلع الغذائية في تركيا

رابط دائم : https://nhar.tv/Jqtf4
إعــــلانات
إعــــلانات