إعــــلانات

باباندريو ينصح القذافي بالعمل من اجل مخرج سلمي في ليبيا

باباندريو ينصح القذافي بالعمل من اجل مخرج سلمي في ليبيا

 نصح رئيس الوزراء اليوناني جورج باباندريو معمر القذافي، في اتصال هاتفي جرى بمبادرة من الزعيم الليبي، بالعمل من اجل حل سلمي للازمة الليبية، كما ذكر مكتب باباندريو الاربعاء.

وقال مكتب باباندريو الذي تقيم بلاده علاقات مميزة مع العالم العربي، ان رئيس الوزراء اليوناني شدد على “ضرورة تسوية” الازمة الليبية “لمنع وقوع ازمة انسانية ومنع تصاعد العنف والنزاع الذي يعزز مخاطر حرب اهلية”.

وذكرت وكالة الانباء الليبية (جانا) التي نشرت الثلاثاء خبر هذا الاتصال ان القذافي حذر من جهته من “اي مساس” ببلده ومن “انعكاسات على الامن في شمال افريقيا وحوض المتوسط واوروبا”.

وقالت الوكالة ان “اليونان بلد صديق لليبيا ويمكنها ان تنقل هذه النصيحة الى الاتحاد الاوروبي” بينما يعقد الغرب اجتماعات الخميس والجمعة في بروكسل في اطار حلف شمال الاطلسي والاتحاد الاوروبي حول الازمة في ليبيا.

واكد مكتب باباندريو ان رئيس الوزراء اليوناني ليس لديه اي رغبة في نقل رسالة من هذا النوع.

وكان باباندريو الذي تواجه بلاده ازمة اقتصادية خطيرة زار طرابلس في جوان 2010 لتحريك التعاون الثنائي وخصوصا في مجال الطاقة.

وقد عبر حينذاك عن امله في ان يحيي البلدان “العلاقة المتينة والتاريخية” التي ربطت في الثمانينات القذافي بوالده وسلفه اندرياس باباندريو.

رابط دائم : https://nhar.tv/klv3l
إعــــلانات
إعــــلانات