إعــــلانات

باتنة: عقوبات بين عام وسنتين حبسا نافذا لـ 5 متورطين حاولوا الغش في البكالوريا

باتنة: عقوبات بين عام وسنتين حبسا نافذا لـ 5 متورطين حاولوا الغش في البكالوريا

كشف مجلس قضاء باتنة، أنه تم تسجيل 5 حالات غش عبر إقليم الولاية خلال إمتحان شهادات البكالوريا.

وأفاد اليوم الخميس بيان للنائب العام لدى مجلس قضاء باتنة، تحوز النهار على باتنة نسخة منه، أن عدد حالات الغش المسجلة خلال امتحانات البكالوريا هذه السنة هي 5 حالات تمت معالجتها واحالة المتهمين فيها على المحاكمة.

كما أشار البيان، إلى أنه تم إدانة المتهمين بأحكام تراوحت بين عام وسنتين حبسا نافذا مع غرامات مالية. وحسب نص البيان دائما فإن هذه الحالات تم تسجيلها على مستوى اقليم الاختصاص لكل من محاكم باتنة بـ 3 حالات وسريانة ونقاوس بحالة واحدة في كل محكمة. علما ان المتهمين تم ضبطهم يحاولون الغش بطرق مختلفة باستعمال أجهزة البلوتوث والهاتف النقال.

طالع أيضا

BRI باتنة توقف 4 أشخاص وتحجز 61 ألف قرص مهلوس

BRI باتنة توقف 4 أشخاص وتحجز 61 ألف قرص مهلوس

تمكنت فرقة البحث والتدخل BRI التابعة لأمن ولاية باتنة، من توقيف 04 أشخاص، وحجز كمية ضخمة من الأقراص المهلوسة.

وحسب بيان للشرطة الجزائرية، نشرته عل صفحتها بفايسبوك، فد تم خلال هذه العملية، حجز أزيد من 61100 قرص مهلوس.

بجاية: 6 حالات غش عبر مراكز إمتحان البكالوريا بإستعمال تقنية البلوتوث

كما كشف مجلس قضاء بجاية، أنه تم تسجيل 6 حالات غش عبر مراكز إجراء إمتحان شهادة البكالوريا عبر الولاية. كما تم إتخاذ في حقهم الإجراءات القانونية.

وأفاد بيان صحفي صادر عن مجلس قضاء بجاية، أنه تم ضبط عدد من حالات الغش أثناء إجتياز الإمتحان النهائي لتعليم الثانوي شهادة البكالوريا. بإستعمال وسائل الإتصال عن بعد. حيث تم ضبط حالتين بمركز إجراء إمتحان البكالوريا إكمالية عبان رمضان قندوزة بلدية أقبو. و بإجراءات المثول الفوري تم متابعة كل من المتهم: ن. م. ف بجنحة محاولة تسريب مواضيع إمتحان البكالوريا بإستعمال جهاز بلوتوث. حيث تم إدانته بـ 18 شهرا حبسا نافذا مع الإيداع و 100 ألف دج غرانة مالية مع مصادرة المحجوزات. كما أدينت المتهمة “ن. م. ف” بستة أشهر حبسا نافذا و عشرين ألف دينار غرامة مالية.

وبمركز الإجراء، ببلدية القصر بالثانوية المختلطة تم ضبط حالة من الغش يتعلق الأمر، بمترشح يبلغ من العمر 19 سنة ضبط بحوزته جهاز البلوتوث معد خصيصا لغرض الغش لتسريب مادة الفلسفة شعبة أداب و فلسفة بإستعمال جهاز بلوتث. الى جانب ثلاث حالات ببعض مراكز الإجراء بعاصمة الولاية.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/K5VJ9
إعــــلانات
إعــــلانات