إعــــلانات

باتنة .. نداء للجمهور بخصوص تورط 3 أشخاص في الاحتيال عبر الفايسبوك

باتنة .. نداء للجمهور بخصوص تورط 3 أشخاص في الاحتيال عبر الفايسبوك

أعلنت مصالح أمن ولاية باتنة بفرقة مكافحة الجرائم السيبرانية، عن توقيف 3 أشخاص في قضية النصب والاحتيال على الجمهور عبر “فايسبوك”.

كما أوضح، بيان من الأمن الوطني، أن الأمر يتعلق بكل من المدعو “ق.ح”، “ب.إ” و”ح.ف”.

في حين، توجه مصالح أمن ولاية باتنة بفرقة مكافحة الجرائم السيبرانية نداء لكل شخص وقع ضحية للسالفي الذكر التوجه لنيابة الجمهورية. لدى محكمة باتنة أو التقدم للفرقة بأمن ولاية باتنة أو إلى أقرب مقر شرطة عبر تراب الجمهورية لتقييد شكوى. أو الإدلاء بشهادة في قضية الحال.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

الأمن بالمرصاد للجرائم الإلكترونية

وكانت فرقة الأبحاث للدرك الوطني بشلغوم العيد، قد تمكنت، من تفكيك شبكة إجرامية من 5 أشخاص بالعقد الثاني من العمر، تنشط بوهران. ومختصة في النصب والاحتيال عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي بأسماء مستعارة وبأرقام هواتف غير مسجلة. وكذا استعمال حسابات بنكية رقمية ممنوعة في الجزائر. كما تعتمد في نشاطها على استدراج ضحاياها من خلال نشر صور وإعلانات لبيع هواتف ذكية من نوع أيفون بأثمان جد متدنية.

كما أشار بيان الدرك الوطني، إلى أن عملية الاحتيال، تتم باستعمال الطريقة الثلاثية. بحيث يتم التفاوض مع الضحية من طرف أحد عناصر الشبكة. في حين يقوم عنصر آخر بالتفاوض مع أصحاب صفحات تعبئة رصيد الحسابات البنكية الرقمية “بايسيرا” “paysera” و”الوايز” “WISE” و”البايبال” “PAYPAL”. من أجل تحويل مبالغ مالية بالعملة الصعبة. وبعد نجاح عملية التفاوض مع الضحية يتم إرسال رقم الحساب البريدي الجاري الخاص بصاحب صفحة تعبئة الحسابات البنكية. ليقوم هذا الأخير بتحويل مبلغ بالعملة الصعبة على حسب المبلغ المودع إليه في الحسابات البنكية الرقمية الخاصة بالشبكة الإجرامية.

وأسفرت عملية التفتيش لمساكن المشتبه فيهم، تعن حجز سيارتين سياحيتين، مبلغ مالي قدره 2586500 دج. وجهاز حاسوب، 8 هواتف نقالة، بطاقتين مغناطيسيتين لحساب PAYSERA وكاميرا.

رابط دائم : https://nhar.tv/XCTl8
إعــــلانات
إعــــلانات