إعــــلانات

باشوشي: إعادة تهيئة 518 عمارة عبر 23 بلدية في العاصمة

باشوشي: إعادة تهيئة 518 عمارة عبر 23 بلدية في العاصمة

كشف وليد باشوشي رئيس لجنة السكن والتعمير بالمجلس الشعبي الولائي بالعاصمة، أنه يجري حاليا إعادة تهيئة 516 عمارة عبر 23 بلدية بالعاصمة.

وقال باشوشي في تصريح “للنهار أونلاين” على هامش الخرجة الميدانية التي قادته رفقة أعضاء اللجنة الى بعض بلديات العاصمة. أنه وفي إطار تفعيل المخطط الأبيض للعاصمة والمشاريع المفعلة في ميزانية 2023/2024. أنه سيتم إعادة الإعتبار وتهيئة البنايات القديمة والمهترئة بالعاصمة. مضيفا أنه تم إعداد دراسة 518 بناية من أجل إعادة تهيئتها وتم إنطلاق الأشغال عبر 116 بناية. مضيفا أن عملية الترميم لا تقتصر فقط على البنايات الرئيسية والشوارع الكبرى، بل حتى الأحياء الشعبية.

وبخصوص تأخر الأشغال في تهيئة وترميم العمارات، أشار باشوشي إلى أن المؤسسات المكلفة بالأشغال تتعايش مع المواطنين وتتلقى بعض الصعوبات وتعمل بحذر تجنبا للحوادث. كما أن المجلس الشعبي الولائي، أنشأ وحدة بالتنسيق مع السلطات الولائية مختصة في الدراسات من أجل أن تكون عمليات الترميم جزائرية 100/100.

وأضاف عليم نذير مدير الوكالة العقارية لولاية الجزائر، أنه وفي إطار عملية إعادة التأهيل وترميم العمارات أطلقت مصالح ولاية الجزائر عمليات كبرى لتهيئة العمارات. تم الشروع في الأشغال على مستوى 43 عمارة بشارع علي خوجة. حيث تم الإنطلاق في الأشغال بعد عيد الفطر مباشرة. مشيرا إلى أن الأشغال جد متقدمة وسيتم الإنتهاء من العملية نهاية السنة الجارية.

وبخصوص ظروف الأشغال، قال عليم أنها تتم في ظروف صعبة بسبب زحمة السير ومرور السيارات وحتى العمارات فهي مأهولة بالسكان. لذا تم أخذ كل الإجراءات والإحتياطات لتفادي الحوادث.

رابط دائم : https://nhar.tv/Q95C0
إعــــلانات
إعــــلانات