إعــــلانات

بالتفاصيل.. هكذا تم اختلاس أزيد من مليار و200 مليون سنتيم من القمح الصلب

بالتفاصيل.. هكذا تم اختلاس أزيد من مليار و200 مليون سنتيم من القمح الصلب

تمكن أفراد فرقة الأبحاث للدرك الوطني بشلغوم العيد من حل ملابسات قضية إختلاس مواد مدعمة من طرف الدولة. مادة القمح الصلب المستورد بكمية مقدرة بـ 2078.60 قنطار تبلغ قيمتها المالية 12471600 دينار جزائري. عدم التبليغ عن جريمة في الوقت الملائم، تحويل مواد مدعمة عن مقصدها الإمتيازي. الإهمال الواضح المؤدي إلى تبديد أموال عمومية، إساءة إستغلال الـوظيفـة وخيانة الأمانة.

بناء على معلومات مؤكدة واردة إلى فرقة الأبحاث للدرك الوطني بشلغوم العيد. مفادها وجود نقص في مادة القمح على مستوى وحدة التخزين بوادي العثمانية.

على الفور تم تشكيل فريق تحقيق والتنقُّل فورا إلى وحدة التخزين، مرفوقين بأفراد خلية الشرطة التقنية. من أجل القيام بعملية المراقبة والمعاينة، وذلك بالحضور الدائم لرئيس الوحدة التابعة لتعاونية الحبوب والبقول الجافة، ويتعلَّق الأمر بالمسمى (ض-م).

وبعد القيام بالمعاينات اللازمة على السجلات والوثائق وحالة المخزون (دخول وخروج المواد والحبوب). تبين وجود نقص في مادة القمح الصلب المستورد بكمية تقدر بـ 2078.60 قنطار.

وتم فتح تحقيق معمق بدءا بمعاينة وصولات إيداع كميات الحبوب. سماع جميع العمال والإطارات المقدر عددهم بـ 20 شخص.

بعد استكمال التحقيق تم تقديم المعنيين أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة شلغوم العيد. الذي أحال القضية على السيد قاضي التحقيق، أين تم إيداع المسمى (ض-م) رئيس وحدة التخزين المؤسسة العقابية. ووضع مسؤول الأمن تحت الرقابة القضائية.

طالع أيضا:

المنيعة..إنقاذ اكثر من 30 هكتار من القمح من حريق مهول

اندلع حريق مهول داخل مستثمرة فلاحية بمنطقة النبكة بالمنيعة، اين استنجد الفلاحون بمدير المصالح الفلاحية الذي فعل مخطط إنقاذ المحاصيل الفلاحية من الحرائق بالتنسيق مع مصالح الحماية المدنية أين تم التدخل المستعجل وإنقاذ المحصول.

وتنقل كل من مدير المصالح الفلاحية ومدير الحماية المدنية، الى موقع الحريق من أجل الاشراف الميداني على إطفاء الحريق الذي اتى على 18 هكتار من اصل 50 هكتار من القمح الصلب.

هذا وأبدى الفلاحون تضامن كبير خاصة بعد تقديمهم المساعدة الميدانية قبيل تدخل شاحنات الحماية المدنية.

هذا وأكدت التحقيقات الأولية أن سبب الحريق هو شرارات كهربائية بجرار المستثمرة الذي تسبب في اندلاع الحريق ليتفح وسطه.

هذا وفعلت المصالح الفلاحية بالتنسيق مع مصالح الحماية المدنية و الدرك الوطني مخطط استعجالي من أجل التأهب التام لأجل حماية المحاصيل الفلاحية أثناء عملية الحصاد و الدرس من الحرائق.

طالع ايضا:

تسبب حادث مرور وقع منتصف نهار اليوم الإثنين بالطريق الرابط بين ولايتي غرداية والمنيعة في وفاة 3 أشخاص.

وحسب موقع طريقي التابع للدرك الوطني، فقد دعت إلى التحلي باليقظة على مستوى الطريق الوطني رقم 01 في شطره الرابط بين ولايتي غرداية و المنيعة. بالضبط على مستوى بلدية حاسي الفحل، بسبب حادث مرور مميت. حيث خلّف الحادث وفاة ثلاثة أشخاص.

كما أن أفراد الفرقة الإقليمية للدرك الوطني رفقة مصالح الحماية المدنية بحاسي الفحل بالمكان من أجل إتخاذ الإجراءات اللازمة.

رابط دائم : https://nhar.tv/W7ThI
إعــــلانات
إعــــلانات