إعــــلانات

بالتفاصيل ..هكذا يتم حراسة امتحاني الباك والبيام

بالتفاصيل ..هكذا يتم حراسة امتحاني الباك والبيام

كشف اليوم الخميس، وزير التربية الوطنية عن الطريقة التي يتم على أساسها توزيع الأساتذة لحراسة المترشحين. في امتحاني البكالوريا والتعليم المتوسط المزمع تنظيمهما شهر جوان القادم.

وقال وزير التربية، إنه تقرر دمج مترشحي عدة مؤسسات تربوية موزعون على مراكز الإجراء ويعين مؤطروها الرئيس النواب. والاساتذة من خارج المقاطعات. على أن لايقل عددها عن 3 مؤسسات، إضافة إلى توزيع 20 تلميذا على كل قاعة يحرسهم ثلاث حراس. في امتحاني شهادة البكالوريا والتعليم المتوسط للمترشحين النظاميين.

وأضاف الوزير، أن عدد الحراس للمترشحين الأحرار ومترشحي مرتاكز إعادة التربية يصل إلى 4 أساتذة حراس. كما كما يعين في كل مراكز الإجراء 14 أستاذ حارس إحتياطي في البكالوريا و7 أساتذة في التعليم المتوسط لتعويض الغيابات المحتملة.

كما أكد الوزير، أنه سيتم اعفاء الأساتذة من الحراسة في مادة تخصصهم، ولا يشارك في تأطير أو الحراسة في المراكز أحد أقاربهم المترشحين. مشيرا إلى أن المراكز سيتم فتحها بساعة ونصف قبل الامتحان والأساتذة الحراس عليهم الالتحاق في ذلك الوقت. كما أن التلاميذ عليهم الإلتحاق بساعة قبل الإمتحان إلى المراكز ونصف ساعة قبل انطلاق الإمتحان إلى القاعات.

وأشار الوزير إلى أنه يمكن إستغلال وتخصيص الوقت مابين الساعات بين 8 والثامنة صباحا والثانية بعد الظهر في شهادة البكالوريا للتأكد من هوية المترشحين. وتنبيهم بضرورة إيداع الهاتف النقال وكل الوسائل الممنوع ادخالها لقاعات الامتحان. بالإضافة كذلك إلى ضرورة إحترام المواقيت لتفادي الإزدحام عند الدخول إلى المراكز. والتحضير النفسي للاجتياز الأمثل للتلاميذ. كما لا يسمح للتلاميذ بالخروج من قاعات الإمتحان إلا بعد مرور نصف مدة الإمتحان.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/RJYEz
إعــــلانات
إعــــلانات