إعــــلانات

بالصور.. حملة مرور توعوية وفضاء للسياقة الافتراضية

بالصور.. حملة مرور توعوية وفضاء للسياقة الافتراضية

واصل المركز الوطني للوقاية والأمن عبر الطرق، اليوم الاثنين، حملته التوعوية للوقاية من حوادث المرور خلال موسم الاصطياف تحت شعار “سياقة بحذر… عطلة بلا خطر” وذلك بساحة كيتاني في باب الوادي بالجزائر العاصمة.

تقدّم الحملة التي انطلقت، الأحد، عدة نشاطات توعوية تحسيسية موجّهة لجميع فئات مستعملي الطريق، حيث تم تنصيب حظيرة السياقة البيداغوجية وتنظيم ورشة رسم لفئة الأطفال من أجل تلقينهم مبادئ التربية المرورية.

وفي منشور عبر صفحتها الرسمية في شبكة التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أبرزت وزارة الداخلية تخصيص فضاء للسياقة الافتراضية، باستعمال جهاز محاكاة السياقة “simulateur de conduite  ” وخوذات السياقة الافتراضية “les casques VR”، بهدف استقطاب فئة الشباب وتحسيسهم بخطورة ظاهرة حوادث المرور، خاصة وأنّهم الفئة الأكثر تسببا وعرضة لها.

وبرمج المركز، خلال التظاهرة زيارة بعض المدن الساحلية التي تشهد طرقها ارتفاعا في عدد الحوادث ومخالفتها خلال موسم الإصطياف، كما تم تعليق دعائم الحملة من ملصقات ومعلقات على مستوى الطرق والمحاور الكبرى التي تعرف حركة كبيرة، بالإضافة إلى تخصيص دعائم توعوية، كالومضات التلفزيونية، الفواصل الإذاعية، ناهيك عن القبعات، القمصان، والمظلات الشمسية التي تحمل شعارات توعوية.

رابط دائم : https://nhar.tv/q5xQZ
إعــــلانات
إعــــلانات