إعــــلانات

بالصور والفيديو المعارضة تصرخ في وجه سلال بالبرلمان الجزائري ضد استغلال الغاز الصخري

بالصور والفيديو المعارضة تصرخ في وجه سلال بالبرلمان الجزائري ضد استغلال الغاز الصخري

كل ما جرى في البرلمان الجزائري 

في خرجة غير متوقعة لوزير الأول عبد المالك سلال قام قطب قوى المعارضة بالانسحاب من الجلسة الافتتاحية للدورة العادية لمجلس الشعبي الوطني. واثناء إلقاء الكلمة الافتتاحية  قاطعت المعارضة تحت تكتل الجزائر الخضراء مسيرة داخل قبة البرلمان في افتتاح الدورة الربيعية وذلك تزامنا مع دخول الوزير الأول عبد المالك سلال لإلقاء الكلمة الافتتاحية. رافعين شعارات ولافتات مناهضة لعملية استغلال الغاز الصخري في الجنوب منددين على تعامل السلطات مع احتجاج عين صالح. ومن جهته لم يدل رئيس الوزارء عبد المالك سلال عن أي تصريح بخصوص هذا الأمر مغادرا القاعة دون الالتفات الى الوراء. 

بالفيديو: احتجاجات المقاطعة داخل البرلمان


وفي نفس السياق أكد محمد ذويبي، أن المقاطعة أرادت من هذا الانسحاب هو توصيل رسالة إلى كل الشعب الجزائري وبالخصوص سكان الجنوب  على غرار عين صالح وتمنراست، أنّهم ليسوا وحدهم ويوجد خلفهم قوى سياسية تدعمهم.

 ومن جانبه أكد رئيس الكتلة البرلمانية لحزب العدالة والتنمية لخضر بن خلاف، أنه لا جدوى من استغلال الغاز الصخري الآن ويجب أن ننتظر  حتى تتطوّر التكنولوجية لكي نتمكن من استغلال هذه الطاقة دون حدوث أية كوارث من شأنها أن تؤذي الحياة البشرية. موضحا أن الجزائر تملك ما يكفيها من الأموال والغاز ويجب ترك هذه الطاقة للأجيال القادمة. واتّهم بن خلّاف الدولة بعدم احترام حقوق الانسان، مشيرا إلى أن تصريحات عبد المالك سلال حول عدم انطلاق عملية استغلال الغاز الصخري وأن الطاقة ستكون للاجيال القادمة  “مجرد كلام فقط” متمنيا أن تكون الأخيرة صحيحة لكي لا يعبث بها نفس الأيادي التي لعبت بالطاقة التقليدية. وفي حديثه عن دور البرلمان في الآونة الأخيرة كشف بن  خلّاف أن الأخير أصبح يهدّد مؤسسات الدولة “فذهابه أفضل من بقائه” - على حد تعبيره-.

 للإشارة إفتتح المجلس الشعبي الوطني، اليوم الاثنين، دورته الربيعية لسنة 2015، برئاسة علي الهامل نائب رئيس المجلس. وحضر الجلسة الإفتتاحية رئيس مجلس الأمة عبد القادر بن صالح والوزير الأول عبد المالك سلال إلى جانب أعضاء الحكومة. و يأتي افتتاح الدورة طبقا لأحكام المادة 118 من الدستور و كذا المادة 5 من القانون العضوي رقم 99-02 الذي يحدد تنظيم المجلس الشعبي الوطني و مجلس الأمة وعملهما و كذا العلاقات الوظيفية بينهما وبين الحكومة. 

 

شاهدوا الصور على الرابط التالي: 

المحتجون يرددون لا للغاز الصخري في وجه سلال 

 

 

رابط دائم : https://nhar.tv/PnJTB
إعــــلانات
إعــــلانات