إعــــلانات

بالفيديو علي عيّة يؤكّد أن اجراءات حج 2015 لن تغير من مأساة الحجاج

بالفيديو علي عيّة يؤكّد أن اجراءات حج 2015 لن تغير من مأساة الحجاج

 

علي عية يراسل الوزارة لتدعيم المواطنين الذين لم تسمح لهم الفرصة للحج

أكد الشيخ علي عية إمام، بالمسجد الكبير في الجزائر العاصمة، أن الاجراءات التي سيتم اتخاذها خلال موسم الحج لسنة 2015 لن تغيّر من مأساة الحجاج، على غرار تحديد مبلغ الحج لهذه السنة، مضيفا أنه راسل وزير الشؤون الدينية والاوقاف بعد تلقيه عدة شكاوي من المواطنين الذين سجّلوا في قرعة هذه السنة حيث قالوا ” 10 سنوات ونحن ننتظر القرعة جمعنا 30 مليون دج حتى ننصدم بمبلغ قدره 48 مليون دج..!!!”. وهذا ما جعل الشيخ علي عية، يراسل الوزارة الوصية من أجل تدعيم الذين لم تسمح لهم الفرصة للحج والفقراء وكذا المساكين وأن يكون في البعتة متطوعين من أطباء ورعاة ومسؤوليين ورجال الحماية المدنية وذلك لتخفيف أعباء الحج.
وفي سياق آخر عبّر إمام المسجد الكبير علي عية، خلال استضافته عبر قناة “النهار” عن أسفه الشديد من ظاهرة شراء جواز سفر الحج بالرشوة مؤكدا أنه حرام و لايجوز.
ولم يضيّع الشيخ الفرصة للحديث عن معاناة الجزائريين في البقاع المقدسة، حيث قال إنّهم ينامون في الشوارع وبقرب المزابل، مرجعا السّبب لتقصير أعضاء البعثة الذين لا يخدمون ضيوف الرحمان بالرغم من الاجر العالي الذي يتقاضونه جراء هذا الواجب.
وردا على سؤال الصحفي حول التدابير التي تحدث  عنها مدير الديوان الوطني للحج بخصوص تأمين الحجاج من التطرّف ومن أي أفكار الدخيلة على المذهب المالكي، أجاب علي عية أن قلة التكوين والكفاءات للقائمين بهذا الدور سبّب غياب الأشخاص القائمين بهذا الدور مشيرا إلى أن المرشدين فاشلين في حياتهم الدراسية وليس لديهم أي فكرة عن المذاهب أو مراجع، مقترحا تكويين علماء أكفاء من خلال رسالة بعثها لرئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة.

رابط دائم : https://nhar.tv/fJoYi
إعــــلانات
إعــــلانات