إعــــلانات

بان كي مون يعلن تعيين مبعوثة خاصة لمكافحة الاغتصاب في الحروب

بان كي مون يعلن تعيين مبعوثة خاصة لمكافحة الاغتصاب في الحروب

أعلن الأمين العام للأمم

/* Style Definitions */
table.MsoNormalTable
{mso-style-name:”Tableau Normal”;
mso-tstyle-rowband-size:0;
mso-tstyle-colband-size:0;
mso-style-noshow:yes;
mso-style-parent:””;
mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt;
mso-para-margin:0cm;
mso-para-margin-bottom:.0001pt;
mso-pagination:widow-orphan;
font-size:10.0pt;
font-family:”Times New Roman”;
mso-ansi-language:#0400;
mso-fareast-language:#0400;
mso-bidi-language:#0400;}

المتحدة بان كي مون عزمه تعيين الدبلوماسية السويدية مارجوت والستروم مبعوثا خاصا له مكلف بمكافحة العنف الجنسي ضد النساء والأطفال في الحروب.

وقال الأمين العام للامم المتحدة في خطاب في افتتاح قمة الاتحاد الافريقي 14 المنعقدة حاليا في العاصمة الاثيوبية اديس ابابا إنه أبلغ مجلسالامن الدولي بنيته تعيين مارجوت والستروم نائب رئيس المفوضية الاوروبية لتكون ممثلا خاصا له لتكثيف الجهود الرامية لوقف العنف الجنسي ضد النساء والأطفال في أثناء الصراعات.

وأضاف ” نحن سنواصل الجهود لإنهاء الصراعات في شرق جمهورية الكونغو الديمقراطية لاستعادة سلطة الدولة وتسهيل عودة اللاجئين وحماية المدنيين من كل اشكال العنف بما في ذلك العنف الجنسي”.. مشيرا إلى أنه يشعر بالرعب والغضب من استخدام الاغتصاب كسلاح في الحرب.

ومن جانبها قالت الدبلوماسية السويدية في تصريح للإذاعة العامة السويدية مساء امس إنها ستضغط من أجل الاعتراف بأن العنف الجنسي يعد جريمة من جرائم الحرب منتقدة الاتجاه إلى تبرير العنف ضد النساء بأنها مسألة ثقافية و أضافت “إنني أقول إن هذه ليست مسألة ثقافية ولكنها جنائية. إنها جريمة طبقا للقانون الدولي كما أنها أيضا جريمة حرب”.

رابط دائم : https://nhar.tv/kh4uD
إعــــلانات
إعــــلانات