إعــــلانات

بجاية: الإطاحة بمسبوق قضائيا يحترف ترويج المخدرات في أوساط الشباب بأقبو

بقلم رابح. ص
بجاية: الإطاحة بمسبوق قضائيا يحترف ترويج المخدرات في أوساط الشباب بأقبو

تمكنت عناصر الشرطة لأمن دائرة أقبو التابعة لأمن ولاية بجاية، خلال هذا الأسبوع من توقيف مسبوق قضائيا يبلغ من العمر 28 سنة يمتهن ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية في أوساط الشباب.

وفي هذا السياق، تفاصيل العملية جاءت بناءا على معلومات واردة إلى مصالح الشرطة مفادها وجود جماعة أشرار يقومون ببيع وترويج المخدرات والمهلوسات بأحد الأحياء الشعبية بمدينة أقبو.

على إثرها تم وضع خطة محكمة من خلالها تم ترصد تحركات المشتبه فيهم ومداهمة المكان، أين تم توقيف أحد المشتبه فيهم بعد فراره بمجرد مشاهدته لعناصر الشرطة.

هذا الأخير وبعد تفتيش المكان الذي كان جالسا فيه خلف غرفة محول كهربائي تم العثور على عمود من المخدرات (كيف معالج) والمقدر وزنه بـ 1.75 غرام بالإضافة إلى 5 أقراص مهلوسة و 6 شفرات عليها آثار المخدرات.

بالمقابل وبعد نهاية التحقيق أنجز ملف جزائي ضد المشتبه فيه لأجل قضية حيازة المخدرات و المؤثرات العقلية قصد المتاجرة بطريقة غير مشروعة، حيث تم تقديمه أمام الجهات القضائية المختصة وبعد جلسة المثول الفوري صدر في حقه أمر إيداع.

طالع أيضا:

شرطة بجاية تُطيح بشبكة لتزوير العملة وحجز مسدس

شرطة بجاية تُطيح بشبكة لتزوير العملة وحجز مسدس

كما تمكنت عناصر الفرقة الإقتصادية والمالية بالتنسيق مع فرقة قمع ومكافحة الإجرام التابعتين للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية بجاية من وضع حد لنشاط شبكة إجرامية منظمة.

وتتكون الشبكة الإجرامية، من 3 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 22 و31 سنة. وتختص الشبكة في تزوير الأوراق النقدية من العملة الوطنية فئة 2000 دج.

وتم حجز مبلغ مالي مزور قدره 114000 دج، بالإضافة إلى مسدس ناري وسيف من الحجم الكبير.

وجاءت تفاصيل العملية بعد قيام عناصر الشرطة التابعة لفرقة قمع ومكافحة الإجرام (BRB) بدوريات ليلية بقطاع الإختصاص. أين لفت إنتباههم شخصين مشبوهين على مستوى المحطة البرية القديمة لمدينة بجاية.

وبعد مراقبتهما تم العثور بحوزتهما على مبلغ مالي يقدر بـ 48000 دج مشكوك في صحته. مشكل من 24 ورقة نقدية من فئة 2000 دج الجديدة.

ليتم تحويل المشتبه فيهما إلى مركز الشرطة ومباشرة التحقيق معهما. أين تبين بأن تلك الأوراق النقدية كلها مزورة.

كما أفضى التحقيق إلى تحديد هوية ممولهم الرئيسي المقيم بولاية سطيف. وبعد تمديد الإختصاص إلى مقر إقامة المشتبه فيه تم توقيفه وتفتيش مسكنه العائلي، والذي تم تحت إشراف السلطات القضائية المختصة.

أين تم حجز 33 ورقة نقدية مزورة من فئة 2000 دج بمجموع قدره 66000 دج. بالإضافة إلى حجز وإسترجاع سلاح ناري (مسدس) وسيف كبير الحجم.

وبعد نهاية التحقيق أنجز ملف جزائي ضد المشتبه فيهم لأجل قضية تكوين جمعية أشرار. للإعداد لإرتكاب جناية تزوير الأوراق النقدية ذات سعر قانوني بالإقليم الوطني.

وجناية المساهمة عن قصد في توزيع وبيع الأوراق النقدية المزورة، وحيازة سلاح ناري (مسدس آلي) دون رخصة من السلطات المؤهلة قانونا. مع حيازة سلاح أبيض محظور من الصنف السادس.

هذا وتم تقديم المشتبه فيهم، أمام الجهات القضائية المختصة أين صدر في حقهم أمر إيداع.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/kOn6N
إعــــلانات
إعــــلانات