إعــــلانات

بجاية: الدرك يحجز أزيد من 10 قناطير من الدجاج الفاسد بواد غير

بقلم رابح.ص
بجاية: الدرك يحجز أزيد من 10 قناطير من الدجاج الفاسد بواد غير

تمكن أفراد المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بولاية بجاية من حجز أزيد من عشرة قناطير من الدجاج الفاسد غير صالح للإستهلاك البشري. 

وحسب المعلومات المتوفرة لدى “النهار”، فإن العملية جاءت إثر قيام أفراد وحدات المجموعة الإقليمية للدرك الوطني ببجاية بدورية عبر إقليم بلدية واد غير ببجاية. أين تم توقيف ثلاث شاحنات نوع كيا مقتادة من طرف ثلاثة أشخاص. تتراوح أعمارهم ما بين 29 و31 سنة ينحدرون من ولايتي بجاية وسطيف.

وبعد مراقبة وتفتيش الشاحنات تبيّن بأنهم ينقلون لحوم بيضاء “دجاج” ولحوم حمراء غير صالحة للإستهلاك. وبعد التنسيق مع أعوان قمع الغش لمديرية التجارة والطبيب البيطري التابع للمصالح الفلاحية لولاية بجاية. تبيّن بأن الدجاج واللحوم الحمراء فاسدة وغير قابلة للإستهلاك.

العملية أسفرت على حجز أزيد من عشرة قناطير من الدجاج الفاسد. بالإضافة إلى حجز أزيد من قنطارين من اللحوم الحمراء الفاسدة وغير صالحة للإستهلاك. تم إنجاز ملفات قضائية للمعنيين وإرسالها إلى الجهات القضائية المختصة مع إتلاف السلع المحجوزة.

طالع أيضا

شرطة بجاية تُطيح بشبكة لتزوير العملة وحجز مسدس

شرطة بجاية تطيح بشبكة لتزوير العملة وحجز مسدس

تمكنت عناصر الفرقة الإقتصادية والمالية بالتنسيق مع فرقة قمع ومكافحة الإجرام التابعتين للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية بجاية من وضع حد لنشاط شبكة إجرامية منظمة.

وتتكون الشبكة الإجرامية، من 3 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 22 و31 سنة. وتختص الشبكة في تزوير الأوراق النقدية من العملة الوطنية فئة 2000 دج.

وتم حجز مبلغ مالي مزور قدره 114000 دج، بالإضافة إلى مسدس ناري وسيف من الحجم الكبير.

وجاءت تفاصيل العملية بعد قيام عناصر الشرطة التابعة لفرقة قمع ومكافحة الإجرام (BRB) بدوريات ليلية بقطاع الإختصاص. أين لفت إنتباههم شخصين مشبوهين على مستوى المحطة البرية القديمة لمدينة بجاية.

وبعد مراقبتهما تم العثور بحوزتهما على مبلغ مالي يقدر بـ 48000 دج مشكوك في صحته. مشكل من 24 ورقة نقدية من فئة 2000 دج الجديدة.

ليتم تحويل المشتبه فيهما إلى مركز الشرطة ومباشرة التحقيق معهما. أين تبين بأن تلك الأوراق النقدية كلها مزورة.

كما أفضى التحقيق إلى تحديد هوية ممولهم الرئيسي المقيم بولاية سطيف. وبعد تمديد الإختصاص إلى مقر إقامة المشتبه فيه تم توقيفه وتفتيش مسكنه العائلي، والذي تم تحت إشراف السلطات القضائية المختصة.

رابط دائم : https://nhar.tv/2H7iJ
إعــــلانات
إعــــلانات