إعــــلانات

بجاية: توفير أزيد من 4700 منصب شغل بإستغلال منجم الزنك والرصاص بأميزور

بقلم رابح ص
بجاية: توفير أزيد من 4700 منصب شغل بإستغلال منجم الزنك والرصاص بأميزور

يعقد والي ولاية بجاية كمال الدين كربوش لقاءات تشاور مع ممثلي مواطني قرى بلدية أميزور. وكذا تالة حمزة بمعية رؤساء المجالس الشعبية للبلديتين. وبحضور رؤساء الدوائر لتيشي وأميزور . وكذا ممثل عن المجلس الشعبي الوطني. لطمأنة المواطنين من المخاوف التي يروّج لها البعض من تجسيد مشروع استغلال منجم الزنك والرصاص باقليم بلديتي اميزور و ثالة حمزة.

المسئول الأول بالولاية ذكر المواطنين بالنتائج الايجابية المنتظرة من خلال هذا المشروع. على صعيد التنمية المحلية و خلف مناصب شغل لمواطني وشباب المنطقة. حيث من المتوقع ان يوفر المشروع بكامله 700 منصب شغل مباشر و 4 ألاف منصب شغل غير مباشر. تطبيقا لتعليمات واوامر رئيس الجمهورية بتهيئة جميع الظروف الصحية والتقنية اللازمة لاجل الاستغلال الحسن لهذا المشروع المنجمي.

وسيحضى أبناء المنطقة بنسبة كبيرة من هذه المناصب. الوالي قدم ضمانات يخصوص انشغالات ومخاوف المواطنين المتعلقة خصوصا بحماية البيئة. حيث طمأنهم بانه تم إجراء جميع الدراسات اللازمة لتقييم الأثر البيئي لاستغلال المنجم وطريقة استغلاله التي تم اختيارها واعتمادها والتي تتوافق مع المتطلبات البيئية والطبيعة المحددة للمنجم.

هذا واجتمع الوالي بالرئيس المدير العام للشركة الوطنية للمنتجات المنجمية غير الحديدية الحديدية (ENOF).و كذا إدارة الشركة الأسترالية WMZ.

اين تم توقيع اتفاقية بين هذه الشركة الاسترالية وجامعة بجاية. وتم تنصيب فريق عمل قصد  مطابقة المشروع للمعايير العالمية لحماية البيئة.

رابط دائم : https://nhar.tv/mttAg
إعــــلانات
إعــــلانات