إعــــلانات

بجاية: شرطة خراطة تطيح بشخصين يتاجران بالأسلحة النارية

بقلم رابح.ص
بجاية: شرطة خراطة تطيح بشخصين يتاجران بالأسلحة النارية

أوقفت عناصر فرقة الشرطة القضائية لأمن دائرة خراطة التابعة لأمن ولاية بجاية. شخصين أحدهما مسبوق قضائيا بحوزتهما 03 قطع من أسلحة نارية يدوية الصنع.

تفاصيل القضية جاءت بعد توقيف شخصين تتراوح أعمارهما مابين 35 و 47 سنة ينحدران من ولاية شرقية. كانا على متن مركبة نفعية من نوع بارتنار .كانت متوجهة نحو مدينة بجاية. وبعد إخضاع المركبة للتفتيش تم العثور على 03 مسدسات يدوية الصنع مخبأة بإحكام داخل المركبة. ليتم تحويلهما إلى مقر الشرطة و فتح تحقيق في القضية.

كما أشار بيان لمصالح الأمن، وإستمرارا للتحقيق وبعد تمديد الإختصاص وتفتيش مساكن إقامة المشتبه فيهما والذي تم تحت إشراف السلطات القضائية المختصة. تم حجز ببيت أحد المشتبه فيهما أسلحة بيضاء (سيف وسكين من الحجم الكبير). بالإضافة كذلك إلى كمية من البارود الأسود، خراطيش، و أدوات خاصة بتعبأة و رص حشوة البارود.

وبعد نهاية التحقيق أنجز ملف قضائي ضد المشتبه فيهما لأجل قضية المتاجرة بالأسلحة النارية من الصنف الرابع يدوية الصنع. حيازة مادة البارود الأسود و ذخيرة حية، حيازة أدوات خاصة بتعبئة و رص حشوة البارود بدون رخصة من السلطة المؤهلة قانونا و حيازة أسلحة بيضاء (سيوف)، وبعد تقديمهما أمام الجهات القضائية المختصة صدر في حقهما أمر إيداع.

طالع أيضا

بجاية..الدرك الوطني يسترجع سيارة محل بحث ببلدية تالة حمزة

بجاية..الدرك الوطني يسترجع سيارة محل بحث ببلدية تالة حمزة

استرجع  أفراد المجموعة الإقليمية للدرك الوطني ببجاية سيارة، كما تم ايقاف شخص محل بحث ببلدية تالة حمزة.

وتعود حيثيات القضية أثناء تقدم إلى مقر الفرقة الإقليمية للدرك الوطني ببجاية، شخص يبلغ من العمر 36 سنة، ينحدر من ولاية المسيلة، لتقديم شكوى بخصوص خيانة الأمانة لسيارته نوع داسيا لوقان ضد شخص يبلغ من العمر 44 سنة ينحدر من ولاية تيزي وزو.

وعلى إثر ذلك وبعد تكثيف عنصر الإستعلامات تم التوصل إلى مكان تواجد السيارة داخل ورشة تصليح السيارات.

ليتم تشكيل دورية و وضع خطة محكمة من أجل توقيف المعني تم التنقل إلى عين المكان وتطويق المنطقة وإتخاذ جميع الإجراءات الأمنية اللازمة ومداهمة المكان.

ليرصد المشتبه فيه مع السيارة نوع داسيا لوقان، بالمكان المسمى أبوداو بلدية تالة حمزة ولاية بجاية، أين تم توقيفه وإقتياده إلى مقر الفرقة لمواصلة التحقيق. كما تم إنجاز ملف في القضية مع إرساله إلى للسلطات المختصة

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/603JW
إعــــلانات
إعــــلانات