إعــــلانات

بدء اجتماع مجلس الامن الدولى حول الوضع فى ليبيا

بدء اجتماع مجلس الامن الدولى حول الوضع فى ليبيا

/* Style Definitions */
table.MsoNormalTable
{mso-style-name:”Tableau Normal”;
mso-tstyle-rowband-size:0;
mso-tstyle-colband-size:0;
mso-style-noshow:yes;
mso-style-parent:””;
mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt;
mso-para-margin:0cm;
mso-para-margin-bottom:.0001pt;
mso-pagination:widow-orphan;
font-size:10.0pt;
font-family:”Times New Roman”;
mso-ansi-language:#0400;
mso-fareast-language:#0400;
mso-bidi-language:#0400;}

بدأ مجلس الامن الدولى التابع للامم المتحدة اليوم الثلاثاء فى نيويورك اجتماعا مغلقا مخصصا لبحث التطورات الجارية فى ليبيا التى تشهد اضطرابات عنيفة سقط خلالها قتلى و جرحى.

وقال السفير الالمانى الذى تشغل بلاده مقعدا غير دائم العضوية فى المجلس قبيل بدء الاجتماع المغلق ان “اعمال القمع التى يتعرض لها المتظاهرون في ليبيا تثير الصدمة بالفعل“.

وأضاف السفير الالماني “لهذا السبب نعتقد ان هذا الامر من اختصاص مجلس الامن الدولى  وعلى هذا الاخير ان يتحرك بتوجيه رسالة سريعة وواضحة” مؤكدا “اننا سندعم اتخاذ اجراءات سريعة جدا في هذا الشأن“.

وأشار الدبلوماسي الالماني الى أن ” الوضع المتفجر فى ليبيا ينطوى على تداعيات اقليمية ودولية“.

ومن جهته قال مساعد رئيس البعثة الليبية فى الامم المتحدة ابراهيم دباشى الذى اعلن انشقاقه عن النظام الليبي “نأمل أن يخرج المجلس بتوصية تحمي الشعب الليبي“.

و كان دباشى قد وجه رسالة الى مجلس الامن الدولى أمس طلب فيها عقد اجتماع طارئ لبحث التطورات الجارية في ليبيا التى اندلعت بها مظاهرات منذ الثلاثاء الماضى للمطالبة بإسقاط نظام العقيد معمر القذافي.

ونقلت مصادر اعلامية عن سكان في العاصمة الليبية طرابلس تحدثهم مساء أمس الأثنين عن وقوع “مجزرة” في إثنين من أحياء العاصمة بينما تحدث التلفزيون الليبي عن “عملية أمنية” أدت الى “سقوط عدة ضحايا بسبب مداهمة أوكار الجهات التخريبيةفي البلاد.

رابط دائم : https://nhar.tv/SSTwi
إعــــلانات
إعــــلانات