إعــــلانات

بداري: 560 مشروعا جامعيا مؤهلا لتوليد مؤسسات ناشئة

بداري: 560 مشروعا جامعيا مؤهلا لتوليد مؤسسات ناشئة

كشف وزير التعليم العالي والبحث العلمي، كمال بداري، عن حوالي 560 مشروعا لطلبة جامعيين، مؤهل لتوليد مؤسسات ناشئة، مما سيسهم في خلق ديناميكية اقتصادية واجتماعية على المستوى الوطني.

وأفاد بداري، على هامش زيارة قادته رفقة وزير اقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة والمؤسسات المصغرة، ياسين المهدي وليد، ووزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية كريم بيبي تريكي، إلى معرض لنماذج المشاريع الناشئة بجامعات وهران ومدارسها الوطنية والعليا. أن الـ 560 مشروعا جامعيا، سيتم مرافقتها بكافة الوسائل من أجل تحويل الأفكار إلى منتجات قابلة للتسويق. بما يساهم في تنمية الاقتصاد الوطني.

كما أشار بداري إلى أنّ وزارة اقتصاد المعرفة والمؤسسات المصغّرة بكافة هياكلها. وبموجب التعاون القائم مع قطاع التعليم العالي والبحث العلمي. سترافق هؤلاء الطلبة من أجل تحويل أفكارهم الإبتكارية إلى منتوج قابل للتسويق.

من جانبه، أكد وزير اقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة والمؤسسات المصغرة أهمية تشجيع روح المقاولاتية عند الشباب وتشجيع أفكارهم الابتكارية ومشاريعهم.

وذكر في هذا الصدد أنّ هناك تعاونا كبيرا بين دائرته الوزارية ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي. من أجل تشجيع ومرافقة الجامعيين المتخرجين في إنشاء مؤسساتهم الناشئة. وتمكينهم من أن يساهموا في خلق مناصب شغل والثروة.

أما وزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية، فأكد على أهمية المؤسسات الناشئة في تطوير القطاعات الاقتصادية خاصة الاتصالات الفضائية.

وكانت الفرصة مواتية خلال أشغال الملتقى الأول في مجال الفضاء المنظّم. بمركز البحث لتطوير الأقمار الصناعية بوهران التابع للوكالة الفضائية الجزائرية. للقاء شباب مبتكر أصحاب مؤسسات ناشئة لديها مشاريع يمكن أن تشارك بها في البرنامج القادم للوكالة الفضائية الجزائرية”.

كما كانت الفرصة مواتية أيضا لتقرب إطارات الوكالة الفضائية الجزائرية من هؤلاء الشباب المبتكر من أجل حصر الاحتياجات والمتطلبات والتعرف على سبل التعاون.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/4qVL1
إعــــلانات
إعــــلانات