إعــــلانات

بداية تعويض الفلاحين وهكذا تتم العملية

بداية تعويض الفلاحين وهكذا تتم العملية

شرعت وزارة الفلاحة والتنمية الريفية  نتذ الفاتح من سبتمبر الجاري في عملية تعويض المربين والفلاحين المتضررين من الحرائق الأخيرة. والتي  مست الغابات في بعض ولايات من الوطن على غرار الطارف وسوق أهراس وقالمة. كما أوضح بيان القطاع أن العملية جاءت تطبيقا لتعليمات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون التي  أسداها خلال اجتماع مجلس الوزراء المنعقد بتاريخ 28 أوت.

في حين، ذكر البيان ذات لوزارة الفلاحة الذي صدر اليوم الأحد، أن القطاع حشد للعملية إمكانيات مادية وبشرية معتبرة عبر المؤسسات الاقتصادية تحت الوصاية. وهذا لمباشرة عملية تعويض الفلاحين  بصفة فعلية وتدريجيا.

وزير الفلاحة لـ “النهار”: “الإنتاج الوطني للحبوب فاق 22 مليون قنطار”

كما اشارت وزارة الفلاحة، إلى أن الشركة الجزائرية للحوم الحمراء خصصت رؤوس من الماشية “الغنم والماعز كمرحلة أولى” بالمزارع النمودجية التابعة لها. في حين، شرع مجمع الهندسة الريفية GGR، في عملية انجاز خنادق مضادة للنيران وإعادة بناء الاسطبلات والمنشآت الخاصة بالإنتاج الفلاحي.

وأضاف البيان أن يوم السبت انطلقت من الجزائر العاصمة  قافلة مكونة من 17 شاحنة محملة بأغذية الأنعام باتجاه الطارف. ليتم توزيعها على المستفيدين من التعويض العيني للماشية، وتلتها نفس القافلة يوم الأحد الى سوق أهراس. حيث اشرف  على العملية إطارات مجمع تثمين المنتجات الفلاحية GVAPRO التابعة لوزارة الفلاحة.

في حين، أشارت وزارة الفلاحة، إلى تنصيب اللجنة القطاعية للتكفل بتعويض المتضررين من الحرائق التي  مست بعض ولايات الشرق . تابعة وحشد القطاع من خلال المؤسسات  الاقتصادية التابعة للقطاع إمكانيات مادية وبشرية معتبرة من أجل التكفل الفوري باحتياجات الفلاحين والمربين. وبالتنسيق وتحت إشراف السيدات والسادة ولاة الولايات المتضررة.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/wt6r5
إعــــلانات
إعــــلانات