إعــــلانات

بذل جهود لحماية اعضاء الجالية الجزائرية في ابيدجان

بذل جهود لحماية اعضاء الجالية الجزائرية في ابيدجان

يتم حاليا بذل جهود لحماية اعضاء الجالية الجزائرية المقيمة في ابيدجان حيث تجري معارك تتخللها فترات هدوء قصيرة بين قوات الرئيس الايفواري المنتهية ولايته لوران غباغبو و قوات الحسن واتارا المعترف به من طرف المجموعة الدولية حسبما علم اليوم الاحد من مصدر دبلوماسي

 و اوضح لواج نفس المصدر الذي تم الاتصال به هاتفيا من داكار يقول “اننا نتلقى اتصالات هاتفية من اعضاء جاليتنا المقيمة في اماكن مختلفة في ابيدجان. ويتم حاليا بذل جهود من خلال اتصالات مع بعثة الامم المتحدة لتمكينهم من مغادرة مقر سكناهم و التنقل الى اماكن آمنة على غرار مخيم البعثة الاممية”.

 و اشار نفس المصدر الى ان حوالي 120 جزائريا يعيشون بصفة منتظمة  في كوت ديفوار و هم يقيمون بصفة خاصة في ابيدجان . و اوضح نفس المصدر ان التنقل الى الاحياء التي يقطن فيها الاشخاص الذين يطلبون الاغاثة “ليس بالامر السهل بسبب الخطر الذي قد يهدد كل شخص قد يتواجد خارج بيته في مرحلة الحرب هذه”.

للتذكير تمكن عدد من الجزائريين من مغادرة كوت ديفوار قبل تفاقم الازمة و تدهور الوضع ، و منذ بداية الاقتتال تم تسجيل اعمال عنف و نهب في العاصمة الاقتصادية الايفوارية حيث يهدد  حسب بعض وسائل الاعلام “انقطاع الكهرباء و ندرة المواد الاساسية و المواد الغذائية و الادوية حياة الجميع”.


رابط دائم : https://nhar.tv/z0hX0
إعــــلانات
إعــــلانات