إعــــلانات

برج بوعريريج: العثور على جثة في ظروف غامضة بحي 1 نوفمبر

برج بوعريريج: العثور على جثة في ظروف غامضة بحي 1 نوفمبر

تدخلت وحدة الحماية المدينة بمدينة برج بوعريريج لنقل جثة كهل اربعيني. تم العثور عليه من طرف بعض المواطنين بشارع أول نوفمبر بحي الجباس وسط عاصمة الولاية.

ومن جهتها باشرت عناصر الشرطة القضائية بأمن الولاية بفتح تحقيق لكشف ظروف وأسباب الوفاة.

 طالع ايضا:  العثور على جثة شخص مقتولا بمنزل وسط العين الصفراء في النعامة

اهتزت عشية أمس مدينة “عين الصفراء” في ولاية النعامة على وقع جريمة قتل في وضح النهار بالوسط الحضري. في أواخر شهر رمضان. الجريمة راح ضحيتها شخص عمره حوالي 70سنة مقتولا من طرف مجهولين.

وحسب ما علم فإنه عثر على الضحية في منزل إذ اعتدي عليه بآلة حادة في أقدم وأعرق حي بوسط المدينة المسمى بـ “فيلاج” وهذا بعد الزوال حيث تم التبليغ عن الجريمة. وبعد إتخاذ كافة الإجراءات اللازمة تم نقل الضحية على جناح السرعة إلى المؤسسة الإستشفائية “محمد بوضياف” بعين الصفراء.

فيما فتحت المصالح الأمنية تحقيقات معمقة حول ملابسات هذه الجريمة النكراء،وتعد هذه الجريمة الثانية. التي وقعت بالمدينة وفي شهر رمضان المبارك. حيث إستنكرها مواطنو المدينة والتي لا تزال أسبابها مجهولة.

طالع ايضا: تيسمسيلت: العثور على جثة الشاب”فتحي شعشوع”

تم العثور على جثة الشاب”فتحي شعشوع” بالمنطقة الصناعية بتيسمسيلت،حيث كان مختفيا منذ مايفوق الشهر.

المرحوم يبلغ من العمر 29 سنة ينحدر من حي سيدي الهواري ببلدية تيسمسيلت.

طالع أيضا: العثور على جثة ثلاثينية مقتولة ومدفونة بمسكن فوضوي بوهران

اهتزت اليوم مدينة وهران على وقع جريمة قتل بشعة راحت ضحيتها فتاة تبلغ من العمر 33 سنة. تم العثور على جثتها مدفونة بفناء مسكن بالحي الفوضوي لمنطقة العين البيضاء.

الجريمة النكراء تم التفطن لها استغلالا لبلاغ من أحد المواطنين يفيد بمشاهدته لاثار دم. بالقرب من مسكن فوضوي بالعين البيضاء التابع لدائرة السانيا بوهران.

أين تنقلت على الفور مصالح الأمن عقب إخطار وكيل الجمهورية إلى عين المكان مرفوقة بالطيب الشرعي والحماية المدنية. أين تم اكتشاف جثة الفتاة مدفونة بفناء المسكن قبل تزفيت مكان الدفن بالاسمنت لإخفاء أثار الجريمة وتضليل الأمن.
وفي ظرف قياسي بعد فتح تحقيقات موسعة تم الوصول إلى المشتبه به في الجريمة. مسبوق قضائيا ويبلغ من العمر 21 سنة.
والتحقيقات في ملابسات الجريمة متواصلة بعد اقتياد المتهم في قضية الحال إلى مقر الأمن. لاستكمال التحريات معه قبل اتخاذ الإجراءات القانونية ضده.

طالع أيضا: باتنة.. هذه قصة العثور على جثة مكبّلة أمامها ورقة مكتوب عليها “هذا الشخص يستحق القتل”!

نطقت، مساء أمس، محكمة الجنايات الاستئنافية العادية في باتنة، بحكم الإعدام في حق متهم من مواليد 1959، بعد تورطه في جناية القتل العمدي مع سبق الإصرار والترصد وجنحة تشويه وممارسة أعمال وحشية على جثة.

القضية عرفت الكثير من الشدّ والجذب بين مختلف الأطراف حول تفاصيلها وحيثياتها، وقد عاد الملف بعد الطعن بالنقض إلى المحكمة العليا، وكان الحكم الابتدائي ببراءة المتهم والاستئنافي بإدانته بحكم الإعدام، ليتم النطق بنفس الحكم يوم أمس.

وحسب ما جرى في جلسة المحاكمة، فإن حيثيات القضية تعود إلى تاريخ الثالث أفريل 2017، عندما تم العثور على الضحية، وهو مقاول، جثة هامدة مكبل اليدين والرجلين وعليه آثار عنف واعتداء وحروق طفيفة، وملفوف في أكياس بلاستيكية مرمي على قارعة الطريق على امتداد مجاري الصرف الصحي بالطريق الاجتنابي المؤدي نحو منطقة “تازولت”، كما تم العثور في مسرح الجريمة على ورقة مكتوب فيها أن “هذا الشخص يستحق القتل”، وعلى الفور تم فتح تحقيق في الحادثة لمعرفة مختلف التفاصيل، والبداية كانت بمحاضر المعاينة، ثم الاستناد لتقرير الطبيب الشرعي، الذي يفيد أن الوفاة كانت نتيجة الخنق.

ومواصلة للتحريات، تم توقيف المشتبه فيه الذي يعدّ صديق الضحية وتوجيه أصابع الاتهام إليه، لكنه نفى وأنكر جميع التهم، واصفا إياها بالادعاءات الباطلة عبر جميع مراحل التحقيق، كما كشفت التحقيقات عن وجود معاملات مالية وديون بمئات الملايين بين الفقيد والمشتبه فيه، وقد ناقش دفاع الطرفين الأدلة والبراهين المتعلقة بخبرات تطابق الخطوط وبقع الدم، وعلى هذا الأساس، طالب دفاع المتهم ببراءة موكلهم، في حين تمسك دفاع الأطراف المدنية بثبوت القرائن والبراهين، وقد التمس من جهته ممثل الحق العام تسليط عقوبة الإعدام، وبعد المداولة القانونية للقضاة والمحلفين، نطقت محكمة الجنايات الاستئنافية العادية بحكم الإعدام.

طالع أيضا: باتنة: سقوط تلميذة من الطابق الأول بثانوية الحاسي تامهريت

تعرضت صبيحة اليوم الأحد التلميذة “ف إ” المتمدرسة في السنة أولى ثانوي إلى إصابات متفاوتة الخطورة إثر سقوطها من الطابق الأول بثانوية عياش مقلاتي ببلدية الحاسي تامهريت بدائرة عين جاسر بولاية باتنة.

وحسب المعلومات المتوفرة، فإن مصالح الحماية المدنية قد نقلت التلميذة إلى المستشفى في وضعية غير مستقرة. كما أضافت مصادر محلية فإن فرضية محاولة الإنتحار غير مستبعدة وهو ما تحققه في شأنه مصالح الدرك الوطني.

رابط دائم : https://nhar.tv/WXHbp
إعــــلانات
إعــــلانات