إعــــلانات

بركات يوافق على الزيادة في علاوة النشاطات الصحية للاستشفائيين

بركات يوافق على الزيادة في علاوة النشاطات الصحية للاستشفائيين

أوضح وزير

الصحة وإصلاح المستشفيات السعيد بركات، أنه سيتم اعتماد مقترحات الزيادة  في العلاوات المتعلقة بالنظام التعويضي للمختصين، بالنسبة للنشاطات الصحية الخاصة بالاستشفائيين الجامعيين.

قال الأمين العام لنقابة الأساتذة المساعدين في العلوم الطبية السيد جيجلي في اتصال بـالنهار، إن وزير الصحة وإصلاح المستشفيات التقى بالأساتذة الاستشفائيين أول أمس، بمقر الوزارة  لدراسة مطالب الأساتذة، حيث سيتم عرض تفاصيله خلال الجمعية العامة الاثنين المقبل، حيث ستدرس المقترحات التي اعتمدتها الوزارة بشأن مطالب الاستشفائيين بحضور إطارات الوزارة التي ستعرض بالشرح و التفصيل مقترح الوزارة، مشيرا إلى أن توقيف الإضراب ستقرره الجمعية العامة.

أوضح المكلف بالإعلام بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي نور الدين خرايفية، أن مطالب الاستشفائيين الجامعيين تتعلق بالزيادة في علاوة سبق وأن صدر بشأنها المرسوم التنفيذي8 جانفي 2004المتعلق بالنظام التعويضي للمختصين، مشيرا إلى أن هذه العلاوةلا تخص التعليم العالي، وإنما تدفعه وزارة الصحة بالنسبة للنشاطات الصحية الخاصة بالاستشفائيين الجامعيين”. وأضاف في هذا الخصوص أن التكفل بالزيادة في هذه العلاوة،قد باشرته وزارة الصحة لدى الهيئات المعنية، وهي تتبع مسارها الطبيعي، وخلص في الأخير إلى أنالعدالة قد فصلتبخصوص حركة الإضراب وأمرت بوقفها منذ 20 أفريل 2009.

قررت نقابة الأساتذة والمبرزين في العلوم الطبية ونقابة الأساتذة المساعدين في العلوم الطبية اليوم الأربعاء، شن إضراب عن تقديم الخدمات العلاجية لمدة ثلاثة أيام؛ من 25 إلى 27 ماي الجاري، وذلك في إطار حركتهم الإضرابية الدورية التي تقررت شهر مارس الأخير.

وقد ذكر ممثلو النقابتين أن محضرا قد تم توقيعه مع وزارتي الصحة و السكان وإصلاح المستشفيات والتعليم العالي والبحث العلمي، من أجل منحمكافأةكإجراءاستعجاليبالنسبةللنشاطات الصحية في المستشفيات، في انتظار عملية الزيادة الشاملة في علاوات الوظيف العمومي”.

رابط دائم : https://nhar.tv/jXi6b
إعــــلانات
إعــــلانات