إعــــلانات

برنامج خاص لتموين المواطنين بالمواد ذات الاستهلاك الواسع خلال عيد الفطر

برنامج خاص لتموين المواطنين بالمواد ذات الاستهلاك الواسع خلال عيد الفطر

سطرت مصالح وزارة التجارة وترقية الصادرات برنامجا خاصا. لضمان تموين منتظم للمواطنين بالمواد والخدمات ذات الاستهلاك الواسع وذلك بمناسبة عيد الفطر المبارك 2022.

ولهذا الغرض، تم تسخير 2265 عون مراقبة عبر كامل التراب الوطني لمتابعة تنفيذ برنامج المداومات الذي سخر لتنفيذه 49.853 تاجرا. من بينهم 6250 ينشطون في قطاع المخابز و 28.458 في قطاع المواد الغذائية العامة والخضر والفواكه. و 14.682 في قطاع النشاطات المختلفة و 482 وحدة إنتاجية ( 230 ملبنة، 206 مطحنة و46 وحدة إنتاج مياه معدنية).

ودعت وزارة التجارة وترقية الصادرات كل المتعاملين الاقتصاديين المسخرين للمساهمة بقوة في إنجاح برنامج المداومة.

كما ذكرتهم بالمناسبة إلزامية استئناف نشاطهم التجاري ودعتهم في هذا الشأن إلى إعادة فتح محلاتهم التجارية بعد عطلة العيد. طبقا لأحكام المنظمة للعطل خلال الأعياد الوطنية والدينية.

طالع أيضا:

وزارة التجارة تقرر تعليق قرار وضع “كودبار”

أعلنت وزارة التجارة وترقية الصادرات، عن إرجاء تطبيق قرار وضع الرمز العمودي “كودبار” إلى إشعار آخر. كما دعت مصالح الوزارة كل المتعاملين الاقتصاديين المعنيين للتقرب من المديريات الولائية للتجارة لإفادتهم بكل المعلومات والتوضيحات المتعلقة بهذا النظام.

في حين، أضافت الوزارة في منشور لها عبر الفايسبوك، أن الهدف من القرار هو التحضير الجيد للانخراط في هذا المسعى.

طالع أيضا:

إجبارية وضع الرمز العمودي “كود بار”على المنتوجات الموجه للإستهلاك البشري بداية من 02 جانفي 2022

وكانت وزارة التجارة وترقية الصادرات قد أعلنت عن دخول وضع “كود بار” على المنتوجات الموجه للإستهلاك البشري حيز التنفيذ بتاريخ 2 جانفي 2022. وإستثنى القرار المنتوجات المستوردة التي كانت محل توطين بنكي قبل هذا التاريخ.

كما أنهت الوزارة في بيان لها تحصلت النهار اون لاين على نسخة منه علم إلى جميع المستوردين المعنيين بإستيراد المواد الغدائية والغير غدائية. ان وضع الرمز العمودي كد بارعلى المنتوجات الموجه للإستهلاك البشري سيكون إجباري يداية من 2 جانقي المقبل.

وهذا  وفق القرار الوزاري المشترك المؤرخ في 4 رجب 1442 الموافق لـ 16 فيفري 2021 والمتضمن اللائحة الفنية المحدد للشروط والكيفيات المطبقة وضع الرمز العمودي كد بار على المنتوجات الموجه للإستهلاك البشري. والصادر في الجريدة الرسمية رقم 23 والمؤرخة 28 مارس 2021 . وأضاف البيان ان  المنتوجات المستوردة التي كانت محل توطين بنكي قبل هذا التاريخ فيهي غير معنية بهذا القرار.

ومنحت وزارة التجارة إلى الجمعية الجزائرية لترميز المواد “GS1 Algeria”شهادة تأهيل. كمنظمة مكلفة بمنح رقم الرمز العمودي على المنتوجات الموجهة للإستهلاك البشري.

وحسب بيان لوزارة التجارة، فإن العملية جاءت طبقا للقرار الوزاري المشترك المؤرخ في 4 رجب عام 1442 الموافق لـ16 فيفري 2021. المتضمن اللائحة الفنية المحددة للشروط والكيفيات المطبقة على وضع الرمز العمودي “كودبار” على المنتوجات الموجهة للإستهلاك البشري. حيث عقدت اللجنة الوطنية لترميز المنتوجات برقم الرمز العمودي اجتماع بمقر وزارة التجارة. وذلك يوم الإثنين 31 ماي 2021.

رابط دائم : https://nhar.tv/CMdzI
إعــــلانات
إعــــلانات