إعــــلانات

برودة شديدة.. ثلوج وأمطار على هذه الولايات

بقلم ع.ع
برودة شديدة.. ثلوج وأمطار على هذه الولايات

أفادت مصالح الأرصاد الجوية، صبيحة اليوم السبت، باستمرار تساقط الثلوج على المرتفعات التي يتراوح علوها بين 900 و 1000 متر.

وحسب نشرية لذات المصالح فإن سمك الثلوج يتراوح بين 10 و15 سم،حيث سيستمر تساقطها إلى غاية الساعة 18:00 اليوم السبت.
أما الولايات المعنية فهي: تلمسان، سيدي بلعباس، سعيدة، النعامة، البيض، تيارت، تيسمسيلت، الأغواط، الجلفة، المدية. بالإضافة إلى: عين الدفلى، البليدة، بومرداس، تيزي وزو، البويرة، بجاية، جيجل، برج بوعريريج، سطيف، ميلة، باتنة، خنشلة وتبسة.
كما أفادت نشرية ثانية باستمرار تساقط أمطار رعدية بكميات تتراوح بين 20 و 40 ملم وتتعدى محليا 50 ملم.

حيث ستكون الأمطار مرفوقة بحبات البرد ويستمر تساقطها إلى غاية الساعة 18:00 اليوم السبت.

الولايات المعنية: الشلف، عين الدفلى، تيبازة، الجزائر العاصمة، بومرداس، تيزي وزو،البليدة، المدية، بجاية،جيجل، سكيكدة، عنابة، الطارف، قالمة و سوق أهراس.
وفي تنبيه لها أفادت مصالح الأرصاد الجوية باستمرار تساقط أمطار رعدية معتبرة محليا إلى غاية الساعة الثالثة بعد زوال اليوم السبت.
والولايات المعنية هي: غليزان، مستغانم، وهران، عين تيموشنت وتلمسان.
وأوضحت المصالح كذلك أن موجة البرد ستستمر طيلة نهار اليوم السبت بدرجات حرارة دنيا تتراوح بين -6 و-3 درجات ودرجات قصوى تتراوح بين 4 و 6 درجات.
حيث ستمس الولايات التالية: جنوب تلمسان، النعامة، البيض، سيدي بلعباس، سعيدة، تيارت، تيسمسيلت، الاغواط، الجلفة.
والمسيلة، المدية، البويرة، برج بوعريريج، سطيف، ميلة، قسنطينة، خنشلة، باتنة، ام البواقي وتبسة.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

منها الشريعة وحمام ملوان.. طرقات مغلقة بسبب الثلوج

أعلنت مصالح الدرك الوطني، أن التقلبات الجوية والتساقط الكثيف للثلوج تسبب في غلق العديد من المحاور والطرقات.

وتسببت الثلوج بولاية تيزي وزو في غلق الطريق الوطني رقم 15 الرابط بين ولايتي البويرة و تيزي وزو. بالضبط على مستوى منطقة فج تيروردة بلدية إفرحونن. والطريق الوطني رقم 33 على مستوى منطقة أسول بلدية أيت بومهدي. الطريق الوطني رقم 30 على مستوى منطقة تيزي نكولان بلدية إيبودرارن. والطريق الولائي رقم 11 على مستوى قرية تيقمونين بلدية واسيف. الطريق الولائي رقم 09 على مستوى فج شلاطة بلدية بني زيكي. الطريق الولائي رقم 251 على مستوى فج الشريعة بلدية بني زيكي.  والطريق الولائي رقم 253 الرابط بين ولايتي بجاية وتيزي وزو بالضبط على مستوى فج.

كما تشهد ولاية البويرة، تراكم الثلوج، في الطريق الوطني رقم 15 الرابط بين بلديتي أغبالو (البويرة) وإفرحونن (تيزي وزو). بالضبط على مستوى منطقة كول تيرودة بلدية أغبالو. والطريق الوطني رقم 33 الرابط بين بلديتي البويرة وواسيف (تيزي وزو). بالضبط على مستوى منطقة تيكجدة و تيرودة بلدية الأسنام. الطريق الوطني رقم 30 على مستوى بلدية الصحاريج.

في حين، أغلقت الثلوج طرقات ولاية البليدة، على غرار الطريق الوطني رقم 37 الرابط بين بلديتي الشريعة والبليدة. والطريق الولائي رقم 49 الرابط بين بلديتي الشريعة وحمام ملوان.

أما ولاية بجاية، فالطريق الولائي رقم 56 على مستوى منطقة الشريعة بلدية أوزلاقن، مغلق بسبب  الثلوج. والطريق الولائي رقم 172 على مستوى مرتفعات شيليا بلدية بوحمامة في خنشلة. والطريق الولائي رقم 16 أ على مستوى حي الإيدوغ بلدية ثنية سرايدي في عنابة.

رابط دائم : https://nhar.tv/2HXrC
إعــــلانات
إعــــلانات