بريد الجزائر يخرق الاتفاقية الجماعية
بقلم
النهار الجديد
عيّن جمركي ملحق مديرا عاما للدراسات بمؤسسة بريد الجزائر، وهو ما اعتبر خرقا فاضحا للاتفاقية الجماعية الموقعة بين عمال البريد والإدارة، التي تنص على منع أن تقلّد منصب إطار في المؤسسة أحدا من خارجها. وحسب نص العقد الخاص بمدير الدراسات الجديد الذي عين في ديوان المدير العام، وتحوز النهار على نسخة منه، فإن المعني وظف كملحق باعتباره جمركيا سابقا، بينما سيستفيد من أجر الإطارات السامية، بالإضافة إلى منحة المردودية، والتي تكون كل ثلاثة أشهر، بنسبة تصل إلى 50 من المائة، وسيستفيد من امتيازات تخصّ حصريا إطارات مؤسسة بريد الجزائر، كما يؤكد العقد بأنه يمكن مراجعة عقد مدير الدراسات ومنحه امتيازات أخرى. وتجدر الإشارة إلى أن العقد الاجتماعي المبرم بين نقابة البريد ومؤسسة بريد الجزائر يمنع أن يتقلّد منصب إطار في البريد أي شخص من خارج المؤسسة.
رابط دائم :
https://nhar.tv/EKAYF