إعــــلانات

بريطانيا تستدعي السفير الليبي للتعبير عن ادانتها لاستخدام القوة ضد المتظاهرين

بريطانيا تستدعي السفير الليبي للتعبير عن ادانتها لاستخدام القوة ضد المتظاهرين

/* Style Definitions */
table.MsoNormalTable
{mso-style-name:”Tableau Normal”;
mso-tstyle-rowband-size:0;
mso-tstyle-colband-size:0;
mso-style-noshow:yes;
mso-style-parent:””;
mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt;
mso-para-margin:0cm;
mso-para-margin-bottom:.0001pt;
mso-pagination:widow-orphan;
font-size:10.0pt;
font-family:”Times New Roman”;
mso-ansi-language:#0400;
mso-fareast-language:#0400;
mso-bidi-language:#0400;}

إستدعت وزارة الخارجية البريطانية اليوم الإثنين السفير الليبي في لندن للتعبير عن “الادانة التامة لاستخدام القوة ضد المتظاهرين” المطالبين باصلاحات سياسية و دعوة السلطات الليبية الى “البدء فى حوار وطنى  و اصلاح سياسي و اقتصادي”.

وقالت الخارجية البريطانية في بيان صحفي أنها “طالبت بوقف فوري للعنف وقتل المتظاهرين إضافة لإجراء تحقيق في الأحداث في بنغازي وشرقي البلاد وتقديم المسؤولين عن هذه الأحداث للمحاكمة”.

وطالبت الوزارة ليبيا بالبدء في حوار وطني وإصلاح سياسي وإقتصادي ورفع الحظر المفروض على الإنترنت ووسائل الإعلام ووقف استهداف الصحفيين واعتقالهم.

وقال وزير الخارجية البريطاني وليام هيج أنه سيبحث مع نظرائه الأوروبيين في اجتماعهم في بروكسل اليوم الموقف في ليبيا . كما حث الحكومة هناك على الإلتزام بحقوق الإنسان وسيادة القانون.

وأضاف هيج “العالم الآن يتابع ليبيا بقلق متزايد وعلى الحكومة هناك أن تفهم أنها محط أنظار العالم وسيتم محاسبتها بواسطة المجتمع الدولي على أي انتهاكات لحقوق الإنسان”.

وكان سيف الإسلام القذافي نجل قائد الثورة الليبية العقيد معمر القذافى قد طرح أمس فى تدخل متلفز مبادرة للحوار كرد على الاحتجاجات الشعبية  التي تعرفها بعض مدن شرق البلاد منذ أسبوع و طالت العاصمة طرابلس ليلة الاحد الى

الاثنين للمطالبة باصلاحات سياسية و خلفت حسب سيف الاسلام 84 قتيلا.

و تضمنت ما عرف ب “المبادرة الوطنية” فتح حوار وطني حول الدستورو إقرار مجموعة من القوانين مثل قانون الصحافة والمجتمع المدني وفتح آفاق الحرية.

رابط دائم : https://nhar.tv/viTjP
إعــــلانات
إعــــلانات