إعــــلانات

بسبب زواجه من الثانية.. رجل يتعرض للتهديد بالقتل وتحطيم محلاته من أبنائه بالعاصمة

بسبب زواجه من الثانية.. رجل يتعرض للتهديد بالقتل وتحطيم محلاته من أبنائه بالعاصمة

في سابقة من نوعها حطم كهل في الخمسينات من العمر رقما قياسيا في عدد المتابعات القضائية في حق أبنائه. الذي يبلغ عددهم 11 إبنا الذين خلفهم من زوجته الاولى المتوفاة. بعد نشوب خلافات عائلية بلغت صداها القسم العقاري والجزائي بمحكمة الدار البيضاء. لمطالبة الابناء والدهم حقهم في الميراث واقتسام  التركة في حياته. ولأن الضحية رفض مطالبهم قاموا بطرد المستأجرين العاملين في محلاته التجارية محل النزاع، وتحطيم  الاقفال. ولم يتوقف الامر عند هذا الحد فقد قام الابناء الثلاثة محل المتابعة بضرب والدهم وتهديده بالقتل.

القضية عالجتها هيئة المحكمة بقسم الجنح بالدار البيضاء اليوم الاحد، أين مثل أمامها 3 أشقاء من عائلة واحدة كمتهمين. كما يتعلق الأمر بكل من “ب.سفيان” الموقوف بسجن الحراش، و”ب.سفيان”، “ب.محمد”. الذين استفادا من الاستدعاء المباشر من طرف المحكمة. لأجل مواجهة تهمة التهديد وضرب الأصول والتحطيم العمدي لملك الغير. عقب شكوى قيدها الضحية والدهم أمام مصالح الأمن الحضري بباب الزوار. لتعرضه للضرب والتهديد بالقتل من طرف ابنائه الثلاث المتهمين في قضية الحال. كما تعرض كلا محليه التجاريين الى التحطيم وطرد المستأجرين منهما. بعد رفضه اقتسام التركة بين ابنائه الـ11 الذين فقدوا والدتهم في حادث مروري خطير بولاية النعامة. ولرفضهم تفضيل شقيقهم الاصغر من زوجته الثانية،في المعاملة والرعاية.

الابن الأكبر.. تضايقت من سوء المعاملة التي يبديها والدي لأشقائي

ولدى مواجهة المتهمين بالوقائع المنسوبة اليهم، صرح المتهم الموقوف “سفيان” الابن الاكبر للضحية الذي يقطن بولاية بوسعادة، أن سبب متابعتهم من طرف والدهم هو دفاعه عن اشقائه الصغار  الذين قطع عنهم الكهرباء عنوة. خلال زيارته الى المنزل العائلي خلال شهر جوان المنصرم. الامر الذي جعله يتضايق لسوء المعاملة التي يبديها والده مع اشقائه. كما نفى المتهم وجود خلافات حول الميراث نفيا قاطعا او تهديده لوالده بمعية شقيقيه المتابعين معه في ذات القضية.

كما صرح الشقيقين أن والدهما في كل مرة يقدم شكاوى ضدهما وضد اشقائهما لاجل طردهم من المسكن العائلي. ناكرين تهديده بالقتل او الضغط عليه لاقتسام الميراث بينهم.

وعلى ضوء ما ورد التمس وكيل الجمهورية تسليط عقوبة عام حبسا نافذا وغرامة مالية نافذة قدرها 20 الف دج في حق المتهم الاول  “ب.سفيان”. وتسليط عقوبة 6 أشهر حبسا نافذا و50 الف دج غرامة مالية نافذة في حق باقي المتهمين في ذات القضية.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/Yxhrp
إعــــلانات
إعــــلانات