إعــــلانات

بسبب فتنة النساء ابتعدت عن المسجد .. فضاع التزامي

بسبب فتنة النساء ابتعدت عن المسجد ..  فضاع   التزامي

أختي نورالسلام عليكم

/* Style Definitions */
table.MsoNormalTable
{mso-style-name:”Tableau Normal”;
mso-tstyle-rowband-size:0;
mso-tstyle-colband-size:0;
mso-style-noshow:yes;
mso-style-parent:””;
mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt;
mso-para-margin:0cm;
mso-para-margin-bottom:.0001pt;
mso-pagination:widow-orphan;
font-size:10.0pt;
font-family:”Times New Roman”;
mso-ansi-language:#0400;
mso-fareast-language:#0400;
mso-bidi-language:#0400;}

ورحمة الله  وبركاته ،  كنت فيما مضى قمة في  الالتزام   والتقوى، والقرب من الله، إذ أني كنت ملتزمة بالذهاب إلى المساجد  وحضور الدروس والجلوس في حلقات الذكروالعلم .

كل هذه المعطيات جعلت إيماني يصعد ليصل إلى أعلى المستويات، حيث كنت وقتها أشعر بأني أحلق في أعالي الفضاء، من شدة قربي من الله. لا أخفي عنك سيدتي، بأني كنت أسعد إنسانة في هذا الوجود، فجأة ودون سابق إنذار، انقلبت أحوالي رأسا على عقب، حيث أصبحت في الحضيض، وكل هذا راجع إلى ابتعادي الكلي عن المسجد، بسبب الصدمات التي تلقيتها من المتدينين، لقد صدموني بتصرفاتهم التي لا تمتُ للإسلام بصلة.. هذا الوضع دفعني إلى الابتعاد عنهم وعن الأماكن التي يتواجدون فيها.

أختي، لقد ظننت للحظة من الزمن أنه بإمكاني أن أحافظ على مستوى إيماني الذي كنت عليه في أول عهدي مع الالتزام وأنا ماكثة في بيتي، ولكن ظني خانني وزجّ بي في دوامة من الانتكاسات والخيبات، إذ أن إيماني ضعف لدرجة لا يمكن تصورها.

سيدتي، أرجوك أنقذيني  مما أنا فيه من عذاب  وألم ..  وقول لي ماذا أفعل حتى  أعود إلى مستوى إيماني   الأول؟

غنية من  المسيلة

الرد : 

عزيزتي، المتدينون ليسوا ملائكة، فهم من بين البشر قد يخطئون، كما قد يصيبون لأن هذه هي القاعدة الفطرية، لقول النبي صلى الله عليه وسلم “كل بني آدم خطاء وخير الخطائين التوابون”.

ولكن   تبقى   الأخطاء   متفاوتة   بين   المتدينين   وغيرهم   باعتبار أن الأولين هم في صلة دائمة مع الله، وهذه الصلة تقلل من   أخطائهم   وتصححها إن وجدت بالمسارعة لإعلان التوبة.

أختي غنية، إن  صدمتك ببعض المتدينين لا يعني قط بأن الكل  يتسم   بنفس   الصفات   ونفس   الأخلاق،   إذن   لا   تحكمي   حكما   عاما مطلقا   على   الجميع   لأن   هذا   خطأ   جعلك   تفقدين   الكثير .. 

عزيزتي، لا يمكن للمؤمن أن يعيش فريدا لأن يد الله مع الجماعة ولا يمكنه أن يثبت على الحق وعلى طريق الاستقامة إلا إذا كان   مدعوما   بجماعة   الخير .

إن   أول   شيء   يجب  أن  تفعليه،   اليوم  قبل الغد ،  هو   أن   تعودي   حالا   وفورا   للمسجد   وتعلمي   أن   تنتقي   أخواتك   في   الله   بعناية   فائقة .  والله   ولي   التوفيق .

ردت   نور  

رابط دائم : https://nhar.tv/JkUMX
إعــــلانات
إعــــلانات