إعــــلانات

بسكرة : السلطات تسعى للقضاء على 900 ألف سكن غير لائق

بسكرة : السلطات تسعى للقضاء على 900 ألف سكن غير لائق

سجلت السلطات الولائية ببسكرة أكثر من 900 ألف سكن مصنف بغير اللائق للسكن تنتشر عبر بلديات الولاية وتشكل حزاما بأطراف مدينة بسكرة

هاته الحظيرة تعد خطرا على ساكنيها وكذا على المارين بجانبها إذ كثيرا ما تتهاوى على الأرض بحكم العوامل الطبيعية من أمطار ورياح وغير ذلك. ولغرض القضاء على مثل هذه البيوت وتحسين واجهة المدن سطرت الهيئات الوصية برنامجا يتضمن إنجاز 500 وحدة سكنية منها 400 بالمنطقة الغربية، حيث تتواجد الأكواخ القصديرية والتي من المنتظر أن يتم التخلص منها بفضل إنجاز 222 وحدة سكنية، انطلقت أشغالها واختيرت لها الأماكن التي تتواجد بها الأكواخ القصديرية، حيث ستنجز 222 وحدة بجانب الحي القصديري بأطراف العالية الذي خصص له فيما سبق 600 سكن من أجل إزالة هذه الأكواخ بشكل نهائي. أما 178 وحدة فستنجز بمنطقة (الكورس) لمسح الحي القصديري الموجود بهذه الجهة العمرانية. من جهة أخرى، فقد استفادت الولاية من حصة أخرى قدرها 1200 سكن اجتماعي إيجاري كبرنامج تكميلي وينتظر أن تنجــز في جميع البلديات خاصة الدوائر الكبيرة من ذلك سيدي عقبة، أولاد جلال، سيدي خالد طولقة، زريبة الوادي وأورلال. وتشهد هذه المشاريع إنطلاقة فعلية لبعضها.
والملاحـظ أن ولايـة بسكــرة تتميـز بكثـرة الأحيـاء القديمـة ذات البنايات الطوبيـة وهي في أغلبهـا مهـدد بالسقـوط وتنعدم بهــا أبسط ضروريـات الحيـاة إذ تعـد مناخا خصبـا لانتشار العقارب صيفـا وتتحـول إلى أوحـال عند تساقط الأمطـار ما يتسبب في عـزلتهـا ناهيـك على أنهـا كثيـرا ما سببت حوادث جــراء سقـوط جدرانهـا على قاطنيهـا وشردت العديد من العائلات فضلا عن أنها شكلت عبئا ثقيـلا على الجهات الرسميـة نظـرا لتحولهـا إلى أماكـن عبــور ومرتعـا للنزوح من الولايات المجاورة في زمـن العشريـة الماضيـة، حيث يتحصل عليها بمبالغ زهيـدة مستغليـن تراخي مصالح البلديات التي تتأخر في إزالتهـا بعـد استفادة قاطنيها الأصليين بسكنات جديدة.

رابط دائم : https://nhar.tv/32XXh
إعــــلانات
إعــــلانات