إعــــلانات

بشار: تفكيك شبكة إجرامية منظمة وحجز كمية معتبرة من المؤثرات العقلية

بشار: تفكيك شبكة إجرامية منظمة وحجز كمية معتبرة من المؤثرات العقلية

تمكنت فرقة البحث والتدخل الـ BRI  بأمن ولاية بشـار من توقيف مشتبه بهما وحجز كمية معتبرة من المؤثرات العقلية.  

وحسب ذات المصالح العملية تمت إثر استغلال أفراد البياري ببشار. لمعلومات مفادها محاولة إدخال كمية من المخدرات للولاية. حيث أسفرت العملية  من توقيف حافلة لنقل المسافرين.قادمة من ولاية شرق الوطن، تجاه بشـار.

كماتم ضبط وتوقيف شخصين 24 و39 سنة مُسافِرَيْن على متن الحافلة، ينحدران من بشـار. وعقب تفتيش أغراضهما، تم العثور على كمية إجمالية من المؤثرات العقلية. قدرت بـ:2300 قرصا، من نوعين مختلفين، الكمية كانت مخبأة بإحكام ومُمَوَّهَة على مستوى علبة عصير وكيس بيسكويت.

ليتم إنجاز ملف قضائي ضدهما عن قضية حيازة المؤثرات العقلية بطريقة غير مشروعة من أجل العرض. والبيع والوضع قصد البيع والحصول والشراء قصد البيع والتحضير والنقل من أجل التوزيع والتسليم.

وتم تقديمهما أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة بشـار.الذي أحال ملف الإجراءات أمام قاضي التحقيق بذات المحكمة، ليأمر بإيداعها الحبس المؤقت.

طالع أيضا: بشار: تفكيك شبكة إجرامية منظمة وحجز كمية من الإكستازي

تمكّن أفراد الشرطة للمصلحة الجهوية لمكافحة الإتجار غير المشروع بالمخدرات والمؤثرات العقلية ببشار. خلال الأيام الأخيرة، من تفكيك شبكة إجرامية منظمة وحجز كمية معتبرة من المؤثرات العقلية من نوع إكستازي.وحسب بيان لذات المصالح، فإن وقائع القضية تعود لاستغلال معلومات تفيد بمحاولة مشتبه به تهريب كمية من المؤثرات العقلية. إنطلاقا من ولاية شمالية إتجاه ولاية بشار باستغلال مركبة خاصة. وقد تم إعداد خطة أمنية محكمة، وتوقيف المركبة محل القضية على متنها 03 أشخاص مشتبه بهم. من طرف أفراد الشرطة للمصلحة الجهوية لمكافحة الإتجار غير المشروع بالمخدرات والمؤثرات العقلية ببشار.

وأوضح البيان، أن عملية التفتيش الدقيق للمركبة، مكّنت من ضبط وحجز 144 قرصا من المؤثرات العقلية نوع إكستازي. كانت مخبأة بإحكام داخل المركبة. ومبلغ مالي قدر بأكثر من 240 مليون سنتيم.وقامت ذات المصالح بتقديم المشتبه بهم أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة بشار، الذي أحال ملف الإجراءات القضائية أمام قاضي التحقيق بذات المحكمة. ليأمر بإيداع إثنين من المشتبه بهم، الحبس المؤقت. في حين تم وضع المشتبه به الثالث تحت إجراء الرقابة القضائية.

رابط دائم : https://nhar.tv/5rThC
إعــــلانات
إعــــلانات