إعــــلانات

بطولة افريقيا للمحليين2011: الخضر من أجل بلوغ المربع الذهبي

بطولة افريقيا للمحليين2011: الخضر من أجل بلوغ المربع الذهبي

سيواجه المنتخب الوطني الجزائري للمحليين نظيره الحنوب افريقي يوم الجمعة (00ر15سا)بملعب الخرطوم الدولي بنية اكيدة في بلوغ الدور نصف النهائي من الطبعة الثانية من بطولة افريقيا للاعبين المحليين 2011 .
ففي اول مشاركة لهم في هذه المنافسة الخاصة باللاعبين المحليين يعقد اشبال المدرب الوطني عبد الحق بن شيخة عزيمة كبيرة الذهاب بعيدا في هذه المنافسة ولما لا السعي للتتويج بلقبها .
فبعد تمكنهم من تحقيق الهدف الاول المتمثل في بلوغ الدور ربع النهائي   يرفع رفاق اللاعي لموشية في هذه المرحلة تحدي آخر و اكبر يتمثل في اجتياز عقبة منتخب جنوب افريقيا .
ورغم الصعوبة التي تتسم بها هذه المهمة الا انها تبقى غير مستحيلة امام تشكيلة عنيدة حققت لحد الن مشوار دون خطأ (ثلاث انتصارات في ثلاثا مقابلات).
” من المؤكد و المسلم به ان تشكيلة جنوب افريقيا تتسم بالقوة و التماسك  نحن نحترم المنافس لكننا عازمون مع ذلك الى بلوغ النصف نهائي “على حد تاكيد مساعد المدرب الوطني محمد شعيب.
الاسترجاع و اعادة تحفيز اللاعبين
وتحسبا لهذه المواجهة الحاسمة شرع المنتخي الوطني منذ يوم الاثنين المنصرم في اعداد العدة للمواجهة من خلال اجرائه لحصص تدريبية يومية بملعب الخرطوم الدولي   خصص فيها العمل لجانب الاسترجاع بالاضافة الى ورشات تقنية و فنية و مشاهدة اشرطة فيديو للمقابلات التي لعبها منتخب جنوب افريقيا.
“سنخوض هذه المواجهة بروح مغايرة  يتعين علينا تنظيم الصفوف جيدا  ليس لدينا ما نخسره في منقابلة تبقى مفتوحة على جميع الاحتمالات  يجب علينا ان نبقى يقيظين طيلة فترات اللقاء فالثقة لا تنقصنا ويجب علينا توظيف كل اوراقنا “على حد تاكيد الناخب الوطني السيد عبد الحق بن شيخة.
ومن اجل ابعاد اللاعبين عن الضغوطات مع اقتراب موعد المقابلة  قرر المدرب الوطني يوم امس الاربعاء اجراء الحصتين التديبيتين الاخيرتين بدون جمهور .
نحو الاعتماد على نفس المجموعة.
بامكان المدرب الوطني الاعتماد على تعداد مكتمل في مواجهة جنوب افريقيا بعد عودة العناصر المصابة. وسيكون امام بن شيخة مجالا متسع لاختيار التشكيلة التي سيقحمها مع احتمال كبير في اشراك نفس المجموعة التي لعبت مقابلة السودان (0-0) مع تسجيل عودة العيفاوي بعد استنفاذه للعقوية .
ويمكن للظهير الايمن محمد مفتاح ان ياخذ مكانه في هذه المقابلة بعد ان كان قد سجل مشاركته في مواجهة الغابون و غاب عن لقاء السودان  لكن هذه الامور تبقى غير مؤكدة بالنظر الى المردود الطيب الذي قدمه حشود.
وفي وسط الميدان سيكون لوجود لزهر حاج عيسى -دون شك-انعكاسه الايجابي على اداء المجموعة بالنظر الى الوجه الطيب الذي قدمع لحد الآن في المنافسة.
ثقة و جدية تسود المجموعة الجزائرية
قبل اقل من  84 ساعة عن موعد مقابلة الحسم أعتبر لاعب وسط الميدان الدولي الجزائري خالد لموشية ان الحظوظ ستكون متساوية بين المنتخب الوطني الجزائري و نظيره الجنوب افريقي.
“الامر يتعلق بمقابلة تخضع لمبدا الاقصاء المباشر و المهمة ستكون صعبة للتشكيلتين.يتعين علينا الاعداد الجيد خاصة على المستوى المعنوي  لقد استفدنا من 24 ساعة راحة اكثر  مقارنة بجنوب افريقيا  ويجب علينا ان نكون على اتم الاستعداد لمواجهة الحسم ” حسب ما حرص على تاكيده لاعب وسط المديان النشيط في صفوف 
“الخضر”.
ومن جانبه اكد زميله لزهر حاج عيسى في نفس الاتجاه ان زملائه مستعدون كامل الاستعداد لهذه المقابلة “موضحا” لقد اعددنا العدة جيدا لهذه لامواجهة الهامة وانا واثق من قدرتنا على قول كلمتنا رغم صعوبة المنافس.
منتخب جنوب افريقيا ينال الاعجاب
بعد المردود الطيب الذي قدمه في الدور الاول من خلال تحقيقه لثلاثة انتصارات في ثلاث مقابلات و بتسجيله لستة اهداف وتلقيه لهدفين فقط   حاز منتخب جنوب افريقيا على تقدير و اعجاب المتتبعين  وسيخوض مواجهة الجزائر في ثوب الفريق المرشح.
ومشكلا من مجموعة من اللاعبين الشباب تحت قيادة المدرب سيمون نغومان يبقى منتخب جنوب افريقيا يملك من المؤهلات و القدرات ما يجعله قادر على قول كلمته في مواجهة يوم الجمعة.
فخط هجومه اثبت قوته و نجاعته بفضل خاصة كل من شنوي فيزوموزي  و شابونغو الذي سجل هو وحده خمسة اهداف من بين الستة  اللتي سجلها المنتخب.
ويقوط وسط ميدان جنوب افريقيا اللاعب الممتاز متينكولو كيناث الذي يتمتع بقوة كبيرة وبنفس طويل بالمقابل تميز الخط الخلفي لمنتخب جنوب افريقيا هشاشة نسبية رغم الثقة الكبيرة التي يمنحها الحارس و القائد موخاسي جاكوب لزملائه.

بن شيخة  : نريد فرض طريقة لعبنا على جنوب افريقيا
صرح مدرب المنتخب الوطني للمحليين لكرة القدم, عبد الحق بن شيخة اليوم الخميس, أنه يتعين على الفريق ان يفرض طريقة لعبه على جنوب افريقيا في الدور ربع النهائي لبطولة افريقيا للاعبين المحليين 2011 يوم الجمعة
(00ر15 سا بالتوقيت الجزائري) بملعب الخرطوم الدولي. 
“شهدنا مقابلات جنوب افريقيا الثلاثة الماضية وراينا انها تملك امكانيات كبيرة. وقد منحت الفرصة للاعبين حتى يتجدثوا ويعبروا عن وجهة نظرهم عن هذا الفريق ويبدو اننا متفقين في الراي”, مثما أوضحه بن شيخة في ندوة صحفية نشطها اليوم الخميس بالخرطوم.
وقد أعطى المدرب الوطني تعليمات للاعبيه من اجل اللعب بمتعة و دون ضغط وبذل كل ما في وسعهم في هذه المباراة.
وأكد بن شيخة “احاول ان ابعد اللاعبين عن الضغط وحمايتهم من العديد من الاشياء. سأتحمل مسؤولية نتيجة اللقاء مهما كانت. لا يجب ان ان نندم على أي شيئ . ان شاء الله سنتأهل”.
وتحسبا للدور ربع النهائي, انهى رفقاء العيفاوي دورتهم الاعدادية باجراء حصة تدريبية اساسية يوم الاربعاء التي خصصت لوضع الخطة التكتيكية.
“ركزنا في عملنا كثيرا على الكرات الثابتة فو تمرين جيد فبل المباراة”, مثلما اوضح بن شيخة الذي ركز عمله ايضا على الجانب الدفاعي لمواجهة الهجوم الجنوب افريقي.
ويرى بن شيخة ان مفتاح المقابلة يكم في اربعة اشياء رئيسية وهي: التركيز والدقة في الهجوم والكرات الثابتة الى جانب السيطرة على المواجهات الثنائية.
واشار المتحدث نفسه “انه لقاء خاص باعتبار ان الخاسر سيقصى مباشرة. ولربح المواجهة في 90 دقيقة يجب التحضير لها لمدة 120 دقيقة. الفريق مستعد للمباراة.
ففي مثل هذه المباريات كل شيئ ممكن حدوثه لذا ينبغي ان نعيشها من بدايتها الى نهايتها ويمكن ان نفعل اشياء احسن بكثير”.
وبخصوص لقاء يوم الجمعة, سيعتمد المدرب الوطني على 22 لاعبا من ال23 المتواجدين بالخرطوم بعد انسحاب بلكالام المصاب على مستوى العضلات المقربة, حيث اشار الى ان تشكيلة الفريق لن تعرف تغييرا.
من جهة أخرى, أبرز بن شيخة الاجواء الجيدة التي تسود المجموعة حاليا بقوله “الفريق في تربص مغلق منذ 33 يوما ومسألة تسيير الروتين اليومي ليس امرا  يسيرا اضافة الى ضغط المباريات. الحمد لله لم نواجه اي يحدث اي مشكل بين اللاعبين والطاقم الفني. فالكل مركز على عمله”. 
وفي رده عن سؤال حول فريق جنوب إفريقيا الذي ادى مشوارا دون خطا منذ بداية الدورة, يرى بن شيخة ان فريق جنوب افريقيا “منافس من العيار الثقيل ولدينا معلومات سطحية عنه.”, مضيفا “لقد عاينا المباريات الثلاثة الاخيرة لمنتخب جنوب افريقيا من اجل تشريح طريقة لعبهم ووجدنا انه يملك امكانيات كبيرة وعناصره يتميزون بالاندفاع البدني في الثنائيات الى جانب امتلاكهم لهجوم جيد”.

يسعد بلكلام ينقل قريبا الى مستشفى ” أسبيتار” بقطر
سينقل مدافع المنتخب الجزائري للاعبين المحليين يسعد بلكلام ,المصاب على مستوى العضلات المقربة, خلال الايام القادمة الى المركز الاستشفائي” اسبيتار ” بقطر لاجراء فحوصات معمقة, حسب ما علم اليوم الخميس 
بالخرطوم لدى مقربين من الفوفد الجزائري.
مدافع شبيبة القائل, الذي يعاني من الام على مستوى العضلات المقربة, سيتغيب عن مباراة ربع نهائي بطولة الامم الافريقية 2011 (شان) ضد جنوب افريقيا, المقررة يوم الجمعة ابتداء من الساعة الثالثة عصرا بملعب الخرطوم الدولي.
و كان بلكلام قد أقحم مكان القائد عبد القادر العيفاوي خلال الشوط الثاني من النمباراة ضد أوغاندا (2-0), التي جرت في 5 فيفري بالخرطوم لحساب الجولة الاولى من بطولة الامم الافريقية الثانية للاعبين المحليين.
و كان المدرب الوطني عبد الحق بن شيخة قد عبر يوم الخميس خلال ندوة صحفية نشطها بالخرطوم عن أسفه لغياب بلكلام عن المباراة ضد جنوب افريقيا.
” بلكلام لا يزال يعاني من الام على مستوى العضلات المقربة, انه خسارة للمجموعة. كنا نتمنى أن يكون ضمن بقية المجموعة. فضلنا الحفاظ على صحته و مستقبل مساره الاحترافي. هناك اجراء طبي عاجل سنقوم به, و ستتوضح الامور بعد ذلك”, يقول بن شيخة بمرارة.
و سبق للعديد من لاعبي الدوليين الجزائريين المعالجة بالمركز الاستشفائي ” أسبيتار”.

 السنيغالي أوصمان فال يدير لقاء جنوب افريقيا والجزائر
عينت لجنة التحكيم للكونفديرالية الافريقية لكرة القدم (الكاف) السنيغالي اوصمان فال لادارة لقاء جنوب افريقيا والجزائر المقررة يوم الجمعة (00ر15 سا بالتوقيت الجزائري)بملعب الخرطوم الدولي لحساب الدور ربع النهائي لبطولة افريقيا للامم للاعبين المحليين 2011.
ويساعد الحكم السنيغالي كل من الغابوني بيمبيوم باتريك و الغامبي جاوو ديكوري. وعين الايفواري دو نورماندياز والتونسي خالد ساشو محافظا للقاء.
من جهة اخرى, عين الحكم الدولي الجزائري, جمال حيمودي حكما رابعا للقاء الدور ربع النهائي الاخر بين السودان والنيجر المقرر يوم الجمعة على السادسة والنصف بملعب الهلال بام درمان. وسيدير هذا اللقاء الجنوب افريقي دانيال بينات.

رابط دائم : https://nhar.tv/wmAxG
إعــــلانات
إعــــلانات