إعــــلانات

بعدما أبكتهم الرياضيات.. مترشحو الباك يتنفسون الصعداء مع الفيزياء

بعدما أبكتهم الرياضيات.. مترشحو الباك يتنفسون الصعداء مع الفيزياء
صورة مركبة

أجمع مترشحو شهادة البكالوريا، في اليوم الخامس من الإمتحان، عن إرتياحهم بعد إجتيازهم مادة العلوم الفيزيائية.

وتنقل تلفزيون “النهار”، إلى عدة مراكز خاصة بإجتياز هذا الإمتحان المصيري، عبر عدة ولايات، لرصد آراء التلاميذ في آخر أيام إمتحان البكالوريا دورة جوان 2022.

وأكد تلاميذ الشعب العلمية والتقنية وكذا الرياضيات والذين بدى عليهم الارتياح، أن إمتحان مادة الفيزياء كان في متناول الجميع، وأن كل من حضر له يستطيع الإجابة.

طالع أيضا:

بكالوريا 2022.. الرياضيات تبكي تلاميذ وتريح آخرين

للإشارة، يجتاز أزيد من 700 ألف مترشح، إمتحان شهادة البكالوريا دورة جوان 2020، وعلى مدار 5 أيام. موزعين عبر أكثر من 2500 مركز إجراء.

كما إنه لم يطرأ أي تغيير على برنامج سير اختبارات البكالوريا لهذه السنة مقارنة مع السنوات الماضية. حيث سيتمكن المترشحون من الاختيار بين موضوعين في كل مادة. بالإضافة كذلك إلى تخصيص مدة نصف ساعة إضافية للإجابة. زيادة عن الوقت الرسمي لكل مادة.

وتجري هذه الامتحانات للسنة الثالثة على التوالي في ظروف استثنائية. حيث لم يتم الاستغناء عن البروتوكول الخاص بالإجراءات الوقائية والصحية ضد كوفيد-19 رغم تراجع عدد الاصابات.

وكان وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، قد أوضح مؤخرا أن أسئلة الامتحانات ستكون حول الدروس التي تم تحصيلها حضوريا بالمؤسسات التربوية. مشددا على ضرورة عدم التفاعل مع ما يبث عبر وسائط التواصل الاجتماعي.

كما أشار بلعابد، أن الوزارة حريصة على تطبيق القوانين بصرامة إزاء كل من يريد بث مواضيع خاطئة و مفبركة عبر وسائط التواصل الاجتماعي. معتبرا أن هذا السلوك السيء من شأنه التشويش على المترشحين وإرهاقهم نفسيا وجسديا.

من جهة أخرى شدد الوزير على ضرورة إلتزام المترشحين بالانضباط والتقيد بالتوقيت الرسمي لفتح المراكز للمؤطرين والمترشحين. علما أنه سيتم فتح مراكز الإجراء على الساعة السابعة و النصف صباحا بالنسبة للمترشحين. و ينطلق الإمتحان على الساعة الثامنة و النصف صباحا.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/j6LAi
إعــــلانات
إعــــلانات