إعــــلانات

بعد خطاب ماكرون ..أكثر من 900 ألف شخص حجزوا للتطعيم ضد كورونا

بعد خطاب ماكرون ..أكثر من 900 ألف شخص حجزوا للتطعيم ضد كورونا

أفاد المشرف على موقع وتطبيق “دوكتوليب” لحجز المواعيد الطبية في فرنسا مساء أمس الثلاثاء بأن أكثر من 900 ألف شخص قاموا بحجز مواعيد للتطعيم ضد فيروس كورونا مباشرة بعد خطاب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون مساء الإثنين.

وأعلن ماكرون عن إجراءات جديدة تحصر العودة إلى حياة اجتماعية طبيعية بتلقي اللقاح.
قال وزير الصحة الفرنسي أوليفييه فيران الثلاثاء لقناة تلفزيون (بي.إف.إم) إن حالات الإصابة بفيروس كورونا تتضاعف كل خمسة أيام في فرنسا. وهرع أكثر من 900 ألف شخص في فرنسا مساء الإثنين لحجز مواعيد للحصول على اللقاح بعد أن حذر الرئيس الفرنسي في خطاب مساء الإثنين المواطنين من فرض قيود عليهم في حالة عدم الحصول على شهادة صحية تفيد بالتطعيم أو بسلبية الإصابة بكوفيد-19.
وأعلن الرئيس الفرنسي خلال هذا الخطاب بأن على جميع العاملين في قطاع الصحة الحصول على اللقاح بحلول 15 سبتمبر أو مواجهة العواقب.
وقال ستانيسلاس نوا-شاتو الذي يرأس موقع (دوكتوليب) أحد أكبر المواقع الإلكترونية في فرنسا التي تستخدم لحجز مواعيد .للتطعيم، لإذاعة (آر.إم.سي) إن هناك أعدادا قياسية تسعى للحصول على اللقاح بعد إعلان الرئيس ماكرون

وأضاف ماكرون :”حصل أكثر من 900 ألف شخص أمس على موعد للتطعيم “.
وكشف ماكرون خلال خطاب الإثنين عن إجراءات واسعة النطاق لمكافحة زيادة حالات الإصابة بالفيروس، وقال إن التطعيم لن يكون إلزاميا للمواطنين في الوقت الراهن لكنه شدد على أن القيود ستتركز على الأشخاص غير الحاصلين على اللقاح.

رابط دائم : https://nhar.tv/oD4su
إعــــلانات
إعــــلانات