إعــــلانات

بعد فتح تحقيق في رحلة باخرة باجي مختار3.. الحبس المؤقت لمدير النقل البحري للمسافرين

بعد فتح تحقيق في رحلة باخرة باجي مختار3.. الحبس المؤقت لمدير النقل البحري للمسافرين

أفادت نيابة الجمهورية لدى القطب الجزائي الوطني الإقتصادي والمالي، أنه تم فتح تحقيق قضائي بخصوص رحلة باخرة باجي مختار 3 من مارسيليا إلى الجزائر. حيث كان على متنها 72 مسافر و25 سيارة فقط رغم إتساعها لـ 1800 مسافر و 600 سيارة.

وأشار بيان لمجلس قضاء الجزائر، إلى أنه وعلى إثر ورود معلومات تتعلق بوقائع فساد. أدت إلى إلحاق أضرار بالمواطنين وبالمؤسسة الوطنية للنقل البحري للمسافرين. بخصوص رحلة باجي مختار 3 من ميناء مرسيليا بفرنسا إلى ميناء الجزائر بتاريخ 2 جوان. والتي كان على متنها 72 مسافر و25 سيارة. رغم أنها تتسع لـ1800 مسافر و600 سيارة. وبالرغم من وجود عدد كبير من المسافرين الراغبين للتسجيل بالرحلة.

فقد تم بتاريخ 2 جوان فتح تحقيق إبتدائي في الوقائع ذات الطابع الجزائي بتكليف من مصالح الضبطية القضائية. من أجل تحديد المسؤولين جزائيا أين تبين من خلال النتائج أن الأمر يتعلق بالمدعوين “إ.ك” المدير العام للمؤسسة الوطنية للنقل البحري للمسافرين. و”إ.ك” رئيس قسم التسويق والشحن. ورئيس محطة التوقف بالمؤسسة. بالإضافة كذلك إلى “ب.ك” المدير التجاري لذات المؤسسة. بالإضافة كذلك إلى ” ش.إ” نائب المدير العام للشركة. “ل.ف” رئيسة خلية تطوير أنظمة الإعلام الآلي المتعلق بالحجوزات. “ف.م” رئيسة الإدارة العامة للشركة بفرنسا. وكذا “ح.أ” رئيس الإستغلال للشركة بفرنسا.

كما أضاف البيان، أنه وبعد استكمال التحقيق الإبتدائي تم تقديم المشتبه فيهم أمام نيابة الجمهورية بتاريخ 9 جوان. أين تم متابعة المتهمين وكل من يكشف عنه التحقيق بموجب طلب إفتتاحي لإجراء تحقيق قضائي من أجل جنح التبديد العمدي والإستعمال على نحو غير الشرعي لممتلكات وأموال عمومية. استغلال النفوذ وإساءة استغلال الوظيفة والمنصب على نحو يخرق القوانين والتنظيمات. بغرض منح منافع غير مستحقة للغير وعدم التصريح بالممتلكات والإثراء غير المشروع.

طالع أيضا

بعد إساءتهما لصورة الجزائر.. إنهاء مهام الرئيس المدير العام لشركة النقل البحري ومسؤول محطة التوقف

بعد إساءتهما لصورة الجزائر.. إنهاء مهام الرئيس المدير العام لشركة النقل البحري ومسؤول محطة التوقف

هذا وقد أنهى،  وزير النقل، عبد الله منجي، مهام كل من الرئيس المدير العام للشركة الوطنية للنقل البحري للمسافرين، كمال إيسعد. ومسؤول محطة التوقف للشركة نفسها بالجزائر العاصمة، كمال إيداليا. وذلك بسبب سلوكهما المسيء لصورة الجزائر، والمضر بمصالح المواطنين.

كما جاء في البيان “بأمر من رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون. أنهى، وزير النقل، عبد الله منجي، مهام كل من الرئيس المدير العام للشركة الوطنية للنقل البحري للمسافرين، كمال إيسعد. ومسؤول محطة التوقف للشركة نفسها بالجزائر العاصمة، كمال إيداليا. وذلك بسبب سلوكهما المسيء لصورة الجزائر، والمضر بمصالح المواطنين”.

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/qxLyV
إعــــلانات
إعــــلانات